"غوغل" يكرّم هذه الفنانة العربية

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

إحتفل محرّك البحث العالمي"غوغل" بذكرى ميلاد الفنانة السعودية الراحلة عتاب، إذ قام بتغيير صورة محرّكه الأصلية، ووضع إحدى صورها، وذلك تكريماً لها وتقديراً وعرفاناً بجهودها في إثراء ونهضة الموسيقى العربية، خصوصاً وأنها لقبت بـ "رائدة الفنانات الخليجيات".

وتعتبر عتاب المرأة السعودية الأولى التي تحترف الغناء والفن الاستعراضي، وكانت واحدة من أشهر مغنيات الأفراح في العالم العربي، وعملت مع عدد كبير من الملحنين السعوديين والمصريين إلى جانب طلال مداح، ومنهم، عبد الرب إدريس وسراج عمر وريم البوادي ومحمد زكي ملاح وخالد الفيصل وفوزي محسون.

كما تعاونت مع محمد الموجي الذي لحّن لها أغنية "فك القيد"، وتعاونت أيضا مع صلاح الشرنوبي وسامي الحفناوي وعلي حميدة، وحافظت طوال حياتها الفنية على الغناء بلهجتها الخليجية.

واشتهرت بالغناء باللهجة العراقية، عندما قدمت أغنية "هي وهاي وهو" للفنانة العراقية سعاد العبد الله، ومن أهم أغنياتها "حبيب الروح، ودلوع، وعبد الله يا عبد الله، وعبره ردي علي، ولا تكثر حلوفك، ووش لي بالتعب، ويا نعيش اثنين، ويجوز أنك تخطي".

وعلى صعيد التمثيل حققت عتاب نجاحاً كبيراً عندما لعبت بطولة فيلم "عتاب رائدة الفضاء"، بمشاركة الفنانة فايزة كمال، ولكنها عانت من مرض السرطان، حتى رحلت في 19 آب 2007 في الإمارات.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك