هل أصبحت محادثات "واتساب" غير آمنة؟

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

أكدت مجلة "Wired" الأميركية أن مجموعة من خبراء أمن المعلومات الألمان توصلوا إلى طريقة لاختراق المحادثات في مجموعات "واتساب" المغلقة.

وخلال مؤتمر الأمن السيبراني "Real World Crypto"، قال الخبراء إنهم "تمكنوا بالفعل من اختراق المجموعات المغلقة والمشفرة بين عدة أشخاص في واتس آب، لكن تلك العملية ليست بالسهلة، ولا يمكن لأي مستخدم عادي القيام بها".

وأضافوا قائلين: "اتضح أنه بالإمكان الوصول إلى تلك المجموعات وإضافة مستخدم آخر فيها من دون علم الأعضاء الآخرين، وحتى دون امتلاك حقوق إدارة المجموعة، حيث يمكن القيام بذلك عن طريق الوصول إلى خوادم واتس آب وفك شيفراتها. وبعد أن يقوم المخترق بإضافة نفسه في تلك المجموعة يبدأ باختراق دردشات ومحادثات المستخدمين الآخرين الموجودين في المجموعة، ويستطيع قراءة جميع الرسائل المكتوبة سابقا".

تفاديا لحدوث مثل هذه الأشياء والحفاظ على سرية المعلومات، نصح الخبراء في مقابلتهم مع مجلة "Wired" باستخدام تطبيقات أخرى قد تكون أكثر أمانا، كتطبيق "Signal" الذي تحدث عنه إدوارد سنودن سابقا، أو في حال الرغبة باستخدام "واتساب" والدردشة من خلاله، فيفضل استخدام الدردشات بين شخصين مباشرة، حيث أكدوا أن فك تشفيرها قد يكون أصعب من فك تشفير المجموعات.

وتعليقا على الموضوع، قال ألكس ستاموس مدير موقع فيسبوك المالك لـ"واتساب" إنه "غير مقتنع بتلك المعلومات والأقوال، وإنه من غير الممكن إضافة شخص جديد في مجموعات "واتساب" من دون أن يتلقى باقي أعضاء المجموعة إشعارات بذلك".

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك

إقــــــرأ أيــــــضــــــاً