علاجات منزليّة تخلّصكِ من حب الشباب

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

قد تواجهكِ مشكلة حب الشباب لأسبابٍ مختلفة سواء التوتر أو الدورة الشهرية أو حتى لأسباب وراثية. ولكن لا تقلقي فهناك علاجات منزلية، لا تتوقّعي قدرتها على تخليصكِ من تلك الحبوب بشكل فعال:

الثلج

وفقاً لما نقله موقع "وومان هيلث" عن طبيبة الأمراض الجلدية مارني نوسبوم، فإن وضع الثلج على الحبوب بضع دقائق بعد تغليفه بمنشفة ورقية يقلل من التورم والالتهابات، والإحمرار، وأوضحت نوسبوم أنّ :الثلج هو مضيق للأوعية؛ لذا فهو الحل الأمثل لتهدئة تدفق الدم وإلتهاب الحبوب".

الأسبرين والماء الدافئ

الأسبرين هو الحلّ الثاني لتهدئة التهاب الحبوب، وبفضل مشتقات حمض الساليسيليك التي يحتوي عليها لا تفقد بشرتك زيوتها الطبيعية، ونصحت طبيبة الأمراض الجلدية باستخدامه من خلال طحن قرص منه مع إضافة القليل من الماء الدافئ ليتكون معجونا يمكن وضعه على الحبوب.

العسل الأبيض والكركم

اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من العسل وضعي المعجون على بشرتك المبللة لمدة 5 دقائق، وتقول "نوسبوم": "إن الكركم مضاد للالتهاب والعسل به مكونات مضادة للميكروبات؛ ما يساعد على تقليص حجم الحبوب".

زيت شجرة الشاي

يحتوي هذا الزيت على خصائص مضادة للميكروبات ويمكن أن يساعد في تقليل البكتيريا التي تسبب الحبوب، ولكن تأكدي من تخفيفه قبل الاستخدام؛ لأنه يسبب تهيجاً حال وضعه مباشرةً على البشرة.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك

إقــــــرأ أيــــــضــــــاً