هذه العادات السيئة تؤثر في جمالك... تجنّبيها

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

لكل واحدة منّا عادات سيئة عليها تفاديها لأنها تؤثر سلبًا في صحّة بشرتها وجمالها. إليك أبرز هذه العادات السيئة التي عليك التخلّص منها فورًا للمحافظة على نقاوة البشرة وشبابها لأطول فترة ممكنة.

لا تبالغي في معالجة البثور

معظم النساء يبالغن في تنظيف بشرتهن، ومعالجتها، ولمسها. إذا أزعجك ظهور بثرة معيّنة، استعملي في المساء منظّفاً يحتوي على حمض الساليسليك مع مكوّنات مرطبة كالصويا، واتبعيه بكريم أو مرهم يحتوي على نسبة لا تفوق 2.5 في المئة من بنزويل البيروكسيد. استشيري طبيب الجلد ليصف لك النوع الملائم لبشرتك.

الموالح والكافيين

المأكولات المالحة مضرّة أيضًا، كذلك الأمر بالنسبة الى المشروبات الغنيّة بالكافيين، ويؤدي تناول الملح والقهوة بكثرة إلى اجتفاف البشرة وفقدان النضارة.

التدخين

امتنعي عن هذه العادة السيئة فورًا فهي أكبر عدو لصحتك وبشرتك. التدخين يؤدي إلى تكسّر ألياف الإيلاستين والكولاجين، يحرم البشرة من النضارة والألق، ويجعلك تبدين أكبر من عمرك الحقيقي بعشر سنوات، يبرز التجاعيد، ويجعل بشرتك وأسنانك صفراء أو رمادية اللون.

المبالغة في تنظيف البشرة

إذا كانت بشرتك جافة، لا تبالغي في تنظيفها، واختاري لتنظيفها في الليل مستحضرات منظّفة قشدية الصيغة أو ذات أساس زيتي Oil Based Cleanser لأن هذه التركيبات ألطف على البشرة. أما في الصباح، فاكتفي بغسلها بالماء للمحافظة على زيوتها الطبيعية.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك

إقــــــرأ أيــــــضــــــاً