هذه الاغراض لا يجب تركها في الحمّام!

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

قد يكون الحمام هو من أكثر الامكنة التي نستعملها في المنزل وهو المكان الذي نضع فيه كل ما نريد استعماله في الصباح والمساء من أدوات تنظيف شخصيّة ومستحضرات وغيرها من الأغراض.


لكن قد يغيب عن بالنا أنّ الحمام هو مأوى لكل الميكروبات الي تنتج من الرطوبة وتقلّبات الحرارة. لذلك سنطلعك أيها القارئ على بعض الأغراض التي لا يجدر بك وضعها في الحمام.


العطور: يجب وضع العطور خارج الحمام لأن الحرارة والرطوبة تؤديان إلى تفكيكها تدريجيّاً حتى فسادها.


فرشاة الأسنان: تنتقل البكتيريا بشكل سهل من حمامك إلى فرشاة الأسنان، وخصوصاًعندما يكون الحمام رطباً. وإشارة الى أنّ وضع غطاء لفرشاة الأسنان ليس أمرا مفيداً على الإطلاق، إذ إنّه يعزّز نمو البكتيريا فيها عندما تبقى رطبة.


الادوية: إنّ تقلّبات الحرارة والرطوبة في الحمام تقلّص من فعالية حبوب الدواء وبعض الأدوية الأخرى وتجعلها غير صالحة قبل انتهاء صلاحيتها. لذلك ضع الأدوية في مكان بارد بعيداً من الرطوبة وتقلّبات الحرارة.

شفرة الحلاقة: تتسبّب الرطوبة في الحمام في تصدّي شفرة الحلاقة، لذلك يجب عليك وضع شفرة الحلاقة في خزانة أو درج أو أي مكان آخر خارج الحمام.


المكياج: وكذلك الأمر، تؤدي تقلّبات الحرارة والرطوبة في الحمام الى تفكيك مكونات هذه المستحضرات وبالتالي ستصبح غير صالحة. لذا ينصح بتركها خارج الحمام.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك