وائل جسّار لموقعنا: هذا ما أفعله حين تُسرَق أغنياتي!

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

في هذا الحوار الذي أجراه موقع mtv الإلكتروني مع الفنان وائل جسار لدى لقائنا به أخيراً، رفع الأخير الصوت لمحاربة سرقة الألحان، سواء كانت سرقة ألحان كاملة أو نغمات موسيقية وغنائية مجتزأة من أغنية. وكشف عن ردّ فعله تجاه ما إذا اكتشف سرقةً من أغنياته الخاصّة.

عبّر الفنان وائل جسار عن امتعاضه من موضوع القرصنة التي أصبحت مسيطرة على كلّ القطاعات ومجالات العمل والتي تأتي سرقة الألحان والنغمات الموسيقية والغنائية ضمنها.

وفي إطار الموضوع نفسه، أكّد جسّار أنه يسمع من حين إلى آخر نغمات موسيقية وغنائية مسروقة من أغنياته الخاصّة، معبّراً عن أسفه تجاه ذلك.

ويقول: "سرقة الألحان والجُمَل الموسيقية والغنائية هي ظاهرة موجودة، إلى درجة أننا إنْ نظرنا إلى السلّم الموسيقي، نرى أنه لم يَعُدْ هناك من جُمِل موسيقية لتلحَّن وأصبح التشابه بين الأغنيات كبيراً جداً".

وأضاف جسّار، موضحاً: "طبعاً، لا أحبّذ السرقة وأتمنّى أن تكبر مساحة الإبداع الموسيقي من حيث التلحين. ومَن يفكّر ويغوص في بحور الألحان، يصل إلى نتيجة ويبدع".

وفي ختام حديثه، سألْنا جسّار عن ردّ فعله حين يكشف سرقة جملة موسيقية أو غنائية من إحدى أغنياته، فأعلن قائلاً: "بصراحة، لا أغضب بل أضحك. وأقول: "إنو ولو تركتو كل شي وجيتو على هالمقطع الصغير؟". السرقة بشعة جداً وتعبّر عن عدم تمتّع الملحّن بذكاء. أعاتب الفنانين الذين يقبلون بغناء ألحان مسروقة، علماً أن بعضهم لا ينتبه للنغمات المسروقة، ولكن هذا لا يبرّر عدم تركيزهم وعدم تنبّههم التام".

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك

إقــــــرأ أيــــــضــــــاً