برنامج تدريبي حول إدارة الحملات الإنتخابية

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

نظم "مكتب وزير الدولة لشؤون المرأة" و"هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة" وبالشراكة مع "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي"- مشروع دعم الانتخابات اللبنانية و"الإتحاد الأوروبي" برنامجاً تدريبياً مدته ستة أيام على مرحلتين، حول إدارة الحملات الإنتخابية وتطوير المهارات لمجموعة من السيدات المَعنيّات بالإنتخابات النيابية المقبلة في أيار 2018، وقد تم افتتاح الورشة التدريبية الاولى بتاريخ 5 شباط 2018.

يندرج هذا النشاط المقام في فندق موفنبيك بين الخامس والعاشر من شباط 2018، في سياق "خارطة الطريق للتمكين السياسي والقيادي للمرأة في لبنان"، ويهدف البرنامج التدريبي إلى تعزيز قدرات المرأة اللبنانية  والمرشحات والنساء في الأحزاب السياسيّة على إدارة الحملات الإنتخابيّة التشريعية القادمة والإنخراط فيها وهو موزّع على مرحلتين ويستهدف مجموعتين من المُشاركات بلغ عددهن  45 سيدة.

ضمّت المجموعة الأولى التي شاركت في المرحلة الأولى بين الخامس والسابع من شباط سيدات مُلتزمات حزبياً ، بينما ضمّت المجموعة الثانية التي شاركت في المرحلة الثانية بين الثامن والعاشر من شباط 2018 مرشحات محتملات مُنتميات إلى المجتمع المدني.

تابعت كل مجموعة نسائيّة خمس محاضرات جمعَت بين النظري والعملي وتوزّعت على ثلاثة أيام وشملَت التعريف بالنظام الإنتخابي وأطراف العمليّة الانتخابية طبقا للدستور اللبناني والقانون المنظِّم للإنتخابات. جرى أيضاً التعريف بمقومات الحملة الإنتخابيّة الناجحة وآلية وضع خطة لها فضلاً عن تطبيقات عمليّة ترتبط بتشكيل فريق الحملة الإنتخابية إلى نصائح حول المهارات الأساسية للتواصل مع الجمهور.

يُذكر ان "خارطة الطريق للتمكين السياسي والقيادي للمرأة في لبنان" كانت أُطلقت في 17 كانون الثاني المنصرم، خلال مؤتمر أقيم في بيروت بعنوان "دور الأحزاب السياسية في تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات البرلمانيّة"، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.

تستهدف خارطة الطريق بناء قدرات النساء القياديات والمرشّحات والناخبين-ات بغية تعزيز تمثيل النساء في السياسة. وتشمل الخارطة أيضاً حملة مناصرة واسعة تضمنت إطلاق حملة إعلاميّة توعويّة تحت شعار "نص المجتمع، نص البرلمان" بغية الترويج ودعم مشاركة المرأة في السياسة، وحث الأحزاب السياسية لدعم ترشيح نساء على اللوائح الانتخابية.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك

إقــــــرأ أيــــــضــــــاً