مسؤولة كورية في صور

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

زارت نائبة وزير خارجية كوريا الجنوبية للشؤون الدولية أو يونغ جو على رأس وفد من الخارجية الكورية وقيادة الكتيبة الكورية العاملة في اطار اليونيفيل، مقر اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق وذلك ضمن الجولة التي تقوم بها في جنوب لبنان.
وعقد لقاء في حضور قائد الكتيبة الكورية الكولونيل جين هو ورئيس جمعية التلاقي اللبنانية الكورية حسن حمود ونائب رئيس بلدية صور صلاح صبراوي ورئيسة لجنة شؤون المرأة في بلدية صور رندة ابو صالح وعدد من ضباط الكتيبة الكورية.
والقى دبوق كلمة رحب فيها بالوفد الكوري الذي يزور جنوب لبنان متفقدا وحدة بلاده، وخص اتحاد بلديات قضاء صور بهذه الزيارة "التي تؤكد على اهمية تفاعل الكتيبة الكورية مع ادارات المجتمع المحلي"، منوها بدور الجمهورية الكورية التي ساهمت في قوات اليونيفيل في جنوب لبنان حيث تتواجد الكتيبة الكورية ضمن نطاق قضاء صور ولها بصمات انمائية على مختلف الصعد".
واعتبر "ان وجود الكتيبة الكورية عزز من قدرات ابناء المجتمع المحلي الذين يعتبرون ضباط وجنود الكتيبة الكورية اخوة وابناء لهم"، وشدد على العلاقات المتينة التي تربط لبنان بجمهورية كوريا الجنوبية والقائمة على الاحترام المتبادل".
من ناحيتها نائبة وزير خارجية كوريا الجنوبية "أو يونغ جو" شكرت دبوق وكل فريق عمله على احتضانهم للكتيبة الكورية ونوهت بدور اتحاد بلديات قضاء صور الذي ساهم في تعزيز العلاقة بين الكتيبة الكورية وابناء المجتمع المحلي. وشددت على عمق العلاقة بين لبنان وجمهورية كوريا الجنوبية، واكدت على التعاون الوثيق بين الكتيبة الكورية والجيش اللبناني لناحية تطبيق القرار 1701.
وفي الختام جرى تبادل دروع تقديرية ثم جولة في آثارات صور التاريخية.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك

إقــــــرأ أيــــــضــــــاً