عون: انقضاء الاعياد بسلام أعطى صورة مشرقة للبنان

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

أعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن ارتياحه "للاجواء الامنة التي رافقت احتفالات اللبنانيين بعيد الميلاد واستقبالهم للسنة الجديدة"، منوها بـ"الاجراءات التي اعتمدها الجيش والقوى الامنية لحفظ الامن وتوفير الامان في المناطق اللبنانية كافة".

وأشاد الرئيس عون بـ"جهوزية القوى الامنية والمؤسسات الاغاثية خلال هذه الفترة، فانقضت الاعياد بسلام، ما أكد مرة أخرى ثبات الاستقرار الامني في البلاد واعطى صورة مشرقة للبنان في الخارج وأسقط محاولات البعض التشويش على مسيرة الامان التي يعيشها لبنان منذ ما يزيد عن سنة".

والاوضاع الامنية عرضها اليوم رئيس الجمهورية مع وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف، الذي أشار الى ان "البحث مع الرئيس عون تناول التحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر روما لدعم الجيش والمؤسسات الامنية اللبنانية، والاتصالات القائمة لتأمين نجاح المؤتمر". كما عرض الصراف "مشروع انشاء مراكز لتدريب الرتباء والضباط على المكننة"، مشيرا الى "اهمية مثل هذا المشروع في اطار تحديث العمل في مؤسسات الوزارة".

واطلع وزير الدفاع رئيس الجمهورية على "نجاح الترتيبات الامنية التي كانت اتخذتها وحدات الجيش بالتنسيق مع القوى الامنية الاخرى والمؤسسات الاغاثية، لتأمين الاستقرار عشية استقبال السنة الجديدة على الاراضي اللبنانية كافة".

كذلك، استقبل الرئيس عون، سفير لبنان المعين في بلغاريا توفيق جابر وزوده بتوجيهاته لمناسبة تسلمه مهامه الجديدة.

من جهة أخرى، يتسلم الرئيس عون قبل ظهر غد الاربعاء، اوراق اعتماد خمسة سفراء، وهم: الفيليبين، كوبا، المكسيك، المملكة العربية السعودية وجمهورية فيجي. وتقام للمناسبة المراسم الخاصة بتقبل اوراق اعتماد السفراء.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك

إقــــــرأ أيــــــضــــــاً