8 أخطاء شائعة في تحضير الحلويات والمعجنات

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

لا شك أنّ تحضير الحلويات والمعجنات بحاجة إلى مهارة وخبرة جيدة لدى ربة المنزل، حيث أن اختيار المكونات ونسب كل منها وطريقة التحضير، عوامل هامة للحصول على النتيجة المطلوبة. 

في ما يلي، مجموعة من الأخطاء التي تقع فيها العديد من ربات المنازل، والتي تؤدي إلى فشل وصفات الحلويات والمعجنات، بحسب موقع "سبون يونيفرسيتي:"


1- الخبز في فرن غير مسخن بشكل مسبق:

من الضروري في معظم وصفات الحلويات والمعجنات، أن يتم تسخين الفرن إلى درجة الحرارة المطلوبة، قبل عملية الخبز، وإلا لن تنجح الوصفة.


2- عدم تشغيل الموقت:

خبز المعجنات والحلويات عملية دقيقة، تحتاج إلى توقيت يختلف من وصفة لأخرى، ومن الضروري الالتزام بوقت الوصفة، واستخدام موقت مناسب.

3- تجميد الحلويات والمعجنات قبل تبريدها: 

من الخطأ وضع الحلويات والمعجنات في الثلاجة قبل تبريدها، وذلك للحفاظ على شكلها وتركيبتها.

4- الخلط بين البيكنغ باودر والبيكنغ صودا:

تختلف المهمة التي تقوم بها البيكنغ باودر عن البيكنغ صودا، لذلك يجب الحذر من استخدام كل منهما في وصفات الحلويات والمعجنات.

5- عدم استخدام الزيت المناسب لصينية الخبز:

من أكثر المشاكل التي تعاني منها ربة المنزل عند تحضير الحلويات والمعجنات، هي التصاقها في الصينية، لذلك من الضروري اختيار نوعية الزيت أو الزبدة المناسبة لدهن الصينية قبل عملية الخبز.

6- عدم قياس الكميات بشكل دقيق:

يمكن تشبيه وصفات الحلويات والمعجنات بالمعادلات الكيماوية، فالحصول على المركب المطلوب، يتطلب قياس كميات المكونات بشكل جديد وفقاً لما هو مذكور في الوصفة.


7- عدم تنخيل المكونات:

من الضروري تنخيل بعض المكونات مثل الدقيق قبل استخدامها في وصفات الحلويات والمعجنات، وذلك للتخلص من الأوساخ وغير ذلك.

8- فتح الفرن بشكل مستمر:

على الرغم من أن من الضروري التأكد من نضج الوصفة من وقت لآخر، لكن فتح الفرن بشكل مستمر يمكن أن يفسدها، لذلك يفضل الاستعانة بالضوء الذي تزود به معظم الأفران.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك