دليلكِ الأسبوعي لتحضير وجبات الطعام لأسرتك

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

تجد ربّة المنزل في كثير من الأحيان نفسها مضطرة لإجراء عمليات التقشير والتقطيع لإعداد وجبة طعام لأسرتها خلال وقت قصير، خصوصاً إذا كانت تعمل خارج المنزل ما يشكل عبئاً كبيراً عليها. 

من المفيد تحضير المكوّنات بشكلٍ مسبق، بحيث تحتاج عملية إعداد وجبة الطعام دقائق معدودة. لذلك يقدّم موقع "وومنز داي" دليلاً أسبوعياً يساعد ربّة المنزل على التحضير المسبق لوجبات الطعام لكامل الأسبوع:


يوم السبت

عليكِ مراجعة المفكرة لمعرفة كم وجبة طعام أنتِ بحاجة إلى تحضيرها هذا الأسبوع، ثمّ ينبغي اختيار الوصفات التي سيتمّ تحضيرها باقي أيام الأسبوع وتدوينها على المفكرة.
بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ من تحضير قائمة مشتريات اعتماداً على وصفات الطعام التي قمتِ باختيارها.

يوم الأحد

يمكنكِ تقطيع الخضار والتركيز على تلك التي يُمكن أن تصمد لأطول وقت في الثلاجة؛ مثل البصل والجزر والبطاطا والبروكلي والفلفل والقرع وغيرها. بالإضافة إلى تخصيص حصص من اللحوم لكلّ وجبة طعام، ووضعها في كيس منفصل داخل الثلاجة.

كما يمكنكِ تحضير المعكرونة، وذلك عن طريق سلقها وتصفيتها وتخزينها داخل أكياس في الثلاجة، أو تحضير وجبة طعام واحدة على الأقلّ يمكن تخزينها في الثلاجة، وتقسيمها إلى عدّة أجزاء.

ولا تنسي تخزين كميات المكوّنات الفائضة عن الحاجة، ووضعها في أكياس أو عبوات بلاستيكية في الثلاجة، لاستخدامها عند الحاجة.


خلال باقي أيام الأسبوع

كلّ شيء أصبح جاهزاً الآن، وليس عليكِ سوى تحضير وجبات الطعام الشهية لأفراد الأسرة. ويمكنكِ أن تأخذي بعين الاعتبار إمكانية تناول وجبة الغداء في المطعم، إذا لم تملكي الوقت الكافي لتحضيرها في المنزل.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك

إقــــــرأ أيــــــضــــــاً