حملة توعية لنظافة الطرقات

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

نظمت "جمعية شباب الحوار" في الضنية حملة توعية عن نظافة الطرقات العامة والأرصفة أمام المحال التجارية، بعنوان "بإيدك بتحمي بيئتك - معا لبيئة نظيفة في منطقة الضنية"، في 3 بلدات واقعة عند مدخل الضنية هي كفرحبو، مراح السراج وكفرشلان، بالتعاون مع إتحاد بلديات الضنية وكشاف التربية الوطنية، وبتمويل من "منظمة "مدسيتيز" في مدينة برشلونة الإسبانية.

تخلل الحملة عدة أنشطة كإقامة حواجز محبة على الطريق العام في البلدات المذكورة، وتوزيع منشورات توعوية على المحال التجارية والأهالي تتحدث عن أهمية المحافظة على نظافة البيئة، ودور كل من البلدية والمواطن والجمعيات والمنظمات غير الحكومية وجمعيات الكشاف، والآثار السلبية للتلوث على صحتنا والحياة اليومية، بالإضافة إلى توزيع أكياس على السيارات لاستخدامها بدلا من رمي النفايات على الطرقات".

كما تم وضع لوحات إعلانية وإرشادية على طرقات الضنية، وإرسال رسائل نصية قصيرة من أجل توعية المواطنين عبر الهواتف، وحثهم على رمي النفايات في الأماكن المخصصة لها.

وضمن إطار الحملة قامت ورشة من إتحاد بلديات الضنية بجمع النفايات من على جوانب الطرقات والأرصفة، وتنظيف قنوات تصريف مياه الأمطار، وفصل النفايات وفرزها، لإرسال المواد من أجل إعادة تدويرها إلى مستودع فرز النفايات الخاص بجمعية شباب الحوار.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك

إقــــــرأ أيــــــضــــــاً