رسالة الى ميشال عون... عن محاولة الاغتيال

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

ندخل اليوم الأسبوع الثاني من مقابلة الوزير السابق الياس بو صعب التلفزيونيّة، وما أعقبها من ردّات فعلٍ خصوصاً عبر مقدّمة نشرة OTV، في سابقة لم تحصل في تاريخ الإعلام، لا في لبنان ولا في العالم. مستشار رئيس يشتم ويتّهم مستشاراً آخر للرئيس، عبر التلفزيون الذي أسّسه الرئيس. سابقة "بطلها" جان عزيز.

كان أسبوعاً صعباً على ميشال عون. كلام الوزير جبران باسيل وردّة الفعل عليه، ثمّ كلامه المنشور في الـ "ماغازين"، وبينهما تغريدة شامل روكز، وقبلهم كلام بو صعب ومقدّمة المحطة التي، وهي تدري أو من دون أن تدري، أطلقت النار على رئيس الجمهوريّة لطلبه مشورة من وُصف بالسارق، والعميل المزدوج، وماسح الجوخ وغيرها من الأوصاف التي، لولا حرص المستشار - الضحيّة على صورة الرئيس وسمعته وهالته، لكان ادّعى أمام القضاء على المستشار - الظالم.


لكنّ بو صعب التزم الصمت، مكتفياً بإطلالة يتيمة عبر الـ mtv كان دقيقاً في اختيار عباراته فيها، وأخفى أنّه أعدّ دعوى قضائيّة على عزيز، بعد أن تعرّض لحملة عبر الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تجاوزت العام الى الشخصي والعائلة، بالإضافة الى ضغط محبّيه، وخصوصاً من أبناء بلدته ضهور الشوير الذين يطالبونه بانتفاضة على ما حصل. كذلك تعرّض بو صعب لضغط الإعلام السائل عمّا جرى، وضغط السلك الدبلوماسي الذي يتعامل معه من موقعه الاستشاري ولعلّ بعض السفراء لم يصدّقوا الواقعة، فهي "غريبة عجيبة"...


يطالبونه ويسألونه، وهو يلتزم الصمت، ولكن الى متى؟

ليس الياس بو صعب من يملك الجواب، بل رئيس الجمهوريّة المطالَب أيضاً بالردّ على سؤال طرحه الآلاف بعد قراءة أو سماع مقدّمة الـ OTV التي يفترض أن تكون صوت العهد وعينيه وفكره، فإذا بها تتحوّل قبل أسبوع الى ناشرة غسيل. غسيلٌ يحرص ميشال عون، جنرالاً ثمّ رئيساً، على أن يبقيه نظيفاً، فإذ بالأوساخ تأتيه من محيطه القريب. والسؤال هو: هل حظي جان عزيز بغطاء ليكتب ما كتب، وَمِمَّن؟

ننتظر الجواب، وهو لا بدّ منه لطيّ القضيّة. ولا بدّ من المحاسبة أيضاً. محاسبة بو صعب إن كان فعلاً على صورة ما اتُّهم به. أو محاسبة عزيز لأنّ تجاوز كلّ حدود، وأساء أمانة المشورة والنطق باسم العهد.

ومن يعرف ميشال عون جيّداً، يدرك أنّه سيضع النقاط على الحروف وسيحاسب. أليس هو من يطالب بمحاسبة المرتكب والخاطئ والفاسد، والأقربون هنا أليسوا أولى بالمحاسبة؟


ما حصل قبل أسبوعٍ في مقدّمة أخبار الـ OTV كان محاولة اغتيال سياسي واضح. محاولة اغتيال مستمرّة، ما دام الرئيس مستمرّاً في صمته حيالها...

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك

إقــــــرأ أيــــــضــــــاً