الأناناس لبشرة مشرقة وجسد سليم

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

فاكهة الأناناس ذات اللون الأصفر المشرق والمبهج، المشابهة لكرة الشمس الذهبية، لها رائحة عطرة جميلة وطعم حلو رائع، وهي فاكهة استوائية يتلذذ بشرابها الناس للارتواء في حرارة فصل الصيف، وتحتوي على مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات التي تعزز الصحة، بالإضافة إلى حمض التريبتوفان الأميني، وأنزيم بروميلين الذي يزيد من إشراقة البشرة ورونقها، ويساعد في تحسين نظام المناعة.

كما يمكن العثور داخل الاناناس على التريبتوفان بمستويات عالية، وهو يساعد الجسم في إنتاج السيروتونين ويعتبر أحد هرمونات السعادة الرئيسية في الجسم التي قد تساعد في محاربة القلق و الاكتئاب، بحسب تقرير لموقع "الصحة العالمية".

يحتوي الأناناس على أكثر من 130 في المئة من الكمية الموصى بتناولها يومياً من فيتامين C والتي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي. وهو أيضاً مضاد للأكسدة، ويساعد في الحماية من الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى حالات تنكسية مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون والسرطان.

البروميلين الموجود في الأناناس هو إنزيم بروتين نادر نسبياً، يساعد على تحطيم البروتينات التي يمكن أن تضر بالمفاصل، ويساعد في تقليل الالتهاب، وكذلك تخفيف التهاب المفاصل وآلام العضلات.

ويحتوي الاناناس أيضاً على حوالى 75 في المئة من الكمية الموصى بتناولها يومياً من المنغنيز، وهو معدن يساعد في بناء وتحسين قوة العظام. وقد أظهرت الدراسات أن المنغنيز والمعادن الأخرى تساعد في الوقاية من هشاشة العظام.

وتشير الأبحاث إلى أن الأناناس يمكن أن يمنع بشكل مباشر بعض أنواع السرطان في الفم والحلق والثدي، ويمكن أن يساعد على الجمع بين مواد بيتا كاروتين وفيتامين "أ" والمنغنيز والبروملين، مع مجموعة متنوعة من مركبات الفلافونويد، في الوقاية من السرطان.

وللجميلات اللواتي يرغبن في شرب العصير لصباح منعش أو للارتواء تحت أشعة الشمس على شاطئ البحر، عليكن بالإكثار من تناول الأناناس، سواء عبر شربه عصيراً أم أكله مقطعاً، فكنزه السري يكمن في مادة "غليكوليك أسيد" التي تنظف البشرة وتقشرها وتعيد إليها الرونق.

ويتميز هذا المركب بقدرته على التغلغل في البشرة في وقت قصير، ونتائجه تظهر مباشرة بعد استخدامه. وفي تقرير لموقع "وومن هلث" تقول خبيرة الأمراض الجلدية في جامعة "مونت سناي" في نيويورك الدكتورة دبرا جاليمان، إن هذا الحمض عنصر رئيس في مركبات المنتجات المعالجة للحبوب والمسام المفتوحة، بسبب قدرته الفائقة على تنظيف المسام وإزالة خلايا الجلد الميت والرؤوس السوداء والبيضاء.

ليس ذلك فقط، فـ"الغليكوليك أسيد" يستخدم كمضاد للتجاعيد، ويحسن من انتاج البشرة لمادة الكولاجين التي تساهم في شد البشرة وشبابها.

وتنصح جاليمان بشرب عصير الأناناس خلال موسم الصيف لفوائده الصحية على الجسم والبشرة، وتدليك الوجه وتنظيفه بوضع قطع منه على الوجه مباشرة لمدة 15 دقيقة قبل النوم، واستخدام عصيره كغسول صباحاً.

والأناناس كنز صحي للمرأة، فهو يعمل على زيادة الخصوبة والتبويض، وهو داعم لجمال بشرتها، ويُعيد إليها نضارتها وحيويتها، ويزيل الحبوب والبقع السوداء، كما يعمل كمضاد حيوي لوقف ظهور السلوليت في الجسم. فلا تفوتن هذا الكنز الصحي المنعش واللذيذ.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك

إقــــــرأ أيــــــضــــــاً