معراب الحدث خلال ساعات... وهكذا تستعدّ

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

تتّجه الأنظار في الساعات القليلة القادمة إلى الدخان الأبيض الذي سيخرج من "بيت الوسط" من جهة ومعراب من جهة ثانية.
ويقول رئيس الدائرة الإعلامية في حزب "القوات" شارل جبور أنّ "معراب تنتظر زيارة الوزير غطاس الخوري غداً لاستكمال البحث الانتخابي، فهذه الزيارة ستحسم التحالفات القواتية".
ويكشف جبور، في حديث لموقع mtv، أنّه "من المفترض أن تصدر المسودّة شبه النهائية للتحالفات في الدوائر المتبقية لتتوضّح بعدها الخارطة الإنتخابية المشتركة بين "القوات" و"المستقبل".
تفهم معراب جيّداً القانون الجديد، لذلك تتفهّم وضعية الحلفاء والأصدقاء، إذ يصف جبور النسبية مع الصوت التفضيلي بـ"قانون المصالح الإنتخابية"، لافتاً إلى أنّه "لا يسمح بمنطق الـ"كاريتاس" لكن "القوات" تسعى لجمع المصلحة الإنتخابية المشتركة مع المبادئ الوطنية لاستكمال مرحلتي الـ2005 والـ2009 مع "المستقبل" بعدما نجح ذلك مع "الحزب التقدمي الإشتراكي".
يجزم جبور أنّ "8 و14 آذار ستكونان حاضرتان بقوّة في دائرتي بيروت الأولى وبعلبك - الهرمل حيث سنخوض معركة سياسية بحتة مع الحلفاء بمواجهة "حزب الله" و8 آذار".
وعن معركة بعلبك - الهرمل، يؤكّد أنّ "التحالف حُسم مع "المستقبل" والقوى الشيعية المستقلة على لائحة واحدة تخوض مواجهة سيادية بإمتياز في هذه الدائرة"، واصفاً ترشيح "حزب الله" اللواء جميل السيّد بـ"محاولة لإعادة إحياء صورة النظام السوري في لبنان وهذا الخيار سيفشل حتماً".

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك

إقــــــرأ أيــــــضــــــاً