فيلم "الرسالة" في دور السينما للمرّة الأولى بعد 42 عاماً على إنتاجه

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

تستقبل دور السينما في المملكة العربية السعودية ودول خليجية أخرى فيلم "الرسالة" للمخرج السوري العالمي الراحل مصطفى العقاد خلال عيد الفطر ليشاهده الجمهور العربي للمرة الأولى على الشاشة الفضية بعد 42 عاماً على إنتاجه.

ومنعت الدول العربية عرض الفيلم المنتج في 1976 ويسرد قصة انتشار الإسلام في شبه الجزيرة العربية لتجسيده صحابة الرسول محمد والكثير من الشخصيات المحيطة به.

وصنع المخرج السوري الأميركي نسختين من الفيلم إحداهما بالعربية بطولة عبد الله غيث ومنى واصف وأحمد مرعي ومحمد العربي وسناء جميل والأخرى بالإنكليزية من بطولة أنتوني كوين.

وأعلنت شركتا "ترانكاس انترناشونال فيلمز" و"فرونت رو انترتينمنت" في بيان أن نسخة مرممة من الفيلم بتقنية (4 كيه) عالية الوضوح ستعرض في "صالات السينما الإماراتية والخليجية خلال عطلة عيد الفطر 2018".

ونقل البيان عن المخرج مالك العقاد نجل مصطفى العقاد ومدير شركة "ترانكاس" قوله: "لم تسنح الفرصة لوالدي أن يرى حلمه يتحقق في حياته لكنني أعلم أنه سيكون فخورا الآن. هذا العمل إهداء إلى روحه".

وأضاف: "أراد أن يشاركه الجميع حبه لثقافته والتعاليم الهامة للإسلام و"الرسالة".. الآن العالم في أشد الحاجة إليه (الفيلم)، حلمه سيتحقق".

وسيعقد مالك العقاد جلسة نقاش مع جمهور الفيلم في إحدى دور السينما في مدينة دبي الإماراتية مساء يوم الأربعاء المقبل يتحدث خلالها عن عملية ترميم (الرسالة) وبعض أعمال والده.

يشار إلى أن مصطفى العقاد توفي عام 2005 في تفجير استهدف فندقاً في العاصمة الأردنية عمان.

"رويترز" - بتصرّف

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك

إقــــــرأ أيــــــضــــــاً