الكذب سمة البعض، وعادة لديه. شركة "ستات إيبسوس" نموذج صارخ عن هذه الحالة، عبر تركيب استطلاعات الرأي المتعلّقة بالبرامج التلفزيونيّة خدمةً لمحطّة وحيدة هي LBCI التي تجمعها بها مصالح مشتركة.
ففي حين حقّق برنامج "صار الوقت" في حلقته الثانية التي استضاف فيها الإعلامي مرسال غانم الوزير جبران باسيل تفوّقاً كاسحاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تخطّت التغريدات عن البرنامج الـ 27 ألفاً، في حين بقيت التغريدات عن برنامج "لهون وبس"، الذي ادّعت "ستات إيبسوس" أنّه حلّ في المرتبة الأولى بفارقٍ كبير، تحت حدود الـ 4 آلاف تغريدة.
إشارة الى أنّ شركة GFK أظهرت، في استطلاعٍ للرأي أجرته، نتائج مغايرة جدّاً عن "ستات إيبسوس"، حيث حلّ "صار الوقت" في المرتبة الأولى بين سائر البرامج مساء الخميس.
وتجدون، في الصورة المرفقة، نتائج استطلاع GFK.
غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك