افتتاح أعمال الإجتماع السابع للحوار العربي - الأوروبي حول حقوق الانسان

01/01/0001

افتتحت بالعاصمة الجزائرية، أعمال الإجتماع السابع للحوار العربي - الأوروبي حول حقوق الإنسان بمشاركة 9 دول عربية وأوروبية ويستمر 3 أيام.
وأشرف على افتتاح الإجتماع المنعقد تحت شعار "المشاركة الشعبية ودور المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان" رئيس اللجنة الوطنية الاستشارية لحماية وترقية حقوق الإنسان التابعة للرئاسة الجزائرية فاروق قسنطيني بحضور نائب المدير التنفيذي ومديرة الدائرة الدولية في المعهد الدنماركي لحقوق الانسان الذي يترأس حاليا اللجنة التوجيهية لحوار حقوق الانسان العربي-الاوروبي، تشارلوت فننت بيدرسن.
ويشارك بالإجتماع ممثلون عن هيئات حقوقية لكل من الجزائر والمغرب ومصر والأردن وفلسطين وموريتانيا واليونان والدنمارك وألمانيا والنرويج فضلا عن ممثلين لمنظمات وجمعيات حقوقية.
وشارك في الإفتتاح مستشار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة محمد علي بوغازي، ومدير الادارة العامة للسجون مختار فليون، والمدير العام للمدرسة العليا للقضاء حسين مبروك، وسفيرا قطر وكندا.
ويتناول الإجتماع قضايا دمج حوار حقوق الإنسان العربي - الأوروبي مع أعمال المنظمات الدولية والإقليمية وكذلك دوره بدفع المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من أجل تسهيل المشاركة الشعبية بدرجة أكبر في تطوير وحماية ومراقبة حقوق الإنسان.

All rights reserved. Copyrights © 2026 mtv.com.lb
  • أسرارهم أسرارهن
  • أخبار النجوم
  • سياسة
  • ناس
  • إقتصاد
  • فن
  • منوعات
  • رياضة
  • مطبخ
  • تكنولوجيا
  • جمال
  • مجتمع
  • محليات
  • إقليمي ودولي
  • من الصحافة
  • صحة
  • متفرقات
  • كأس العالم
  • ABOUT_MTV
  • PRODUCTION
  • ADVERTISE
  • CAREERS
  • CONTACT