وزير الخارجية التركي يدعو دول البلقان إلى إنشاء آليات استشارة لها مع المنظمات الدولية
01/01/0001
دعا وزير الخارجية التركي، أحمد داوود أوغلو، اليوم الخميس، دول البلقان إلى إنشاء آليات استشارة لها مع المنظمات الدولية، معتبراً أن السياسات التي تستند إلى أحكام الماضي المسبقة تحول دون اتحاد هذه الدول.
ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية عن داوود أوغلو، قوله في مؤتمر "من حروب البلقان إلى سلامها"، الذي يعقد في اسطنبول بمناسبة الذكرى المئوية لحروب البلقان، "أدعو دول البلقان إلى إنشاء آليات استشارة مع المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو)"، موضحاً أن "تركيا هي بلد البلقان الوحيد العضو في مجموعة الـ20".