جعجع: الحكومة يجب أن تسقط والبلاد لن تذهب إلى الفراغ أو المجهول
01/01/0001
الحكومة يجب أن تسقط، والبلاد لن تذهب إلى الفراغ او المجهول.
بهذه الثقة، يؤكد رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع أن الحكومة الحالية تحمي ما وصفها بآلة القتل.
جعجع، وفي مؤتمر صحافي عقده في دارته في معراب اليوم، سأل: "ماذا نفعل لتوقف مكنة القتل، عندما يكون ممثلو هذه المكنة موجودين في الدولة؟"، معتبرا أن الحل الوحيد لذلك إنما يقضي بـ"إسقاط الحكومة".
جعجع رأى أن تركيبة السلطة كما هي حاليا لا تحمي احدا، معتبرا ان لا حل جديا الا بتشكيل حكومة سيادية.
واذ اكد ان هناك تواصلا دائما مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان، اشار جعجع الى ان الاتجاه العام لقوى "14 آذار" هو بعدم المشاركة بالحوار، معتبرا ان حزب الله ليس جاهزا بعد لاي حوار، ومشيرا إلى ان هدف قوى "14 آذار" ليس تعطيل المؤسسات الدستورية.
جعحع اعتبر أن نتيجة جلسات الحوار الثلاثة كانت "طائرة الإستطلاع أيوب وإغتيال الحسن"، مشيرا إلى أن "رئيس الجمهوريّة ميشال سليمان كان واضحا في طرحه للإستراتيجيّة الدفاعيّة".
وفي حين إستغرب ما قاله عون عن ضلوع الأشخاص الذين قطعوا الطرقات وتظاهروا بإغتيال الحسن، سأل: "هل يتمتع هؤلاء بالقدرة على مراقبة الحسن وقتله بهذه الطريقة أي عبر سيّارة مفخخة؟".
وأردف: "أشك أن يتمكن أي قاض أو ضابط من القول أنّهم من اغتال الحسن".
وأصر جعجع على رحيل الحكومة الحاليّة لأنّها "شكل من أشكال مكنة القتل"، مؤكدا أن الحكومة لا تتلقى دعما دوليا فالأمر "غير صحيح".
واعتبر أن موضوع تغيير الحكومة هو "شأن داخلي"، لافتا إلى أنه "لا مجال للإستقرار إلى بحكومة حيادية تكون يحكومة وحدة وطنية"، إذ لا وجود لهذه الوحدة "في ظل الإغتيالات".