آلاف الاتراك يتظاهرون في عيد الجمهورية بالرغم من الحظر الذي فرضته الحكومة
01/01/0001
سار آلاف الاتراك اليوم في شوارع أنقرة لمناسبة عيد الجمهورية متحدين الحظر الذي فرضته الحكومة لاسباب أمنية.
ورفع المتظاهرون أعلام بلادهم وهتفوا "تركيا حرة بالكامل" و"نحن جنود مصطفى كمال" اتاتورك مؤسس الجمهورية التركية.
وجرى التجمع الذي دعت اليه عشرات الجمعيات ودعمته أحزاب معارضة أمام مبنى البرلمان في حي اولوس التاريخي.
واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذي انتقدوا الحكومة وحاولوا اقتحام حاجز للشرطة، كما أفاد شهود وكالة "فرانس برس". ونشر زهاء 3500 شرطي.
ومنع مكتب محافظ انقرة التجمع بمناسبة عيد الجمهورية معتبرا انه استفزاز.