السعودية ستبني مركزا اسلاميا ضخما في أفغانستان
01/01/0001
أعلن وزير الشؤون الدينية الافغاني ضياء الحق عابد اليوم، لـ"فرانس برس" ان المملكة السعودية ستبني في أفغانستان مجمعا إسلاميا ضخما يشمل جامعا كبيرا وقاعات دروس.
وأوضح الوزير ان المركز الاسلامي الذي ستبلغ كلفته مئة مليون دولار سيقام على احدى تلال العاصمة الافغانية كابول معتبرا انه سيكون مشروعا "رائعا وفريدا من نوعه".
واضاف الوزير الافغاني ان الجامع الذي سيبنى على نموذج جامع الفيصل في العاصمة الباكستانية اسلام اباد، الذي مولته السعودية ايضا، واستوحي تصميمه الهندسي من خيمة بدوية عملاقة، سيتسع لنحو 15 الف مصلي، وسيضم قاعات دروس تتسع لـ5 آلاف طالب.