واشنطن تمدد إغلاق سفاراتها بسبب مخاطر وقوع اعتداءات
8/5/2013 8:25:41 AM
اعلنت واشنطن تمديد اغلاق 19 من سفاراتها وقنصلياتها في الشرق الاوسط وافريقيا حتى العاشر من اب لدواع امنية اثر ورود معلومات استخبارية تفيد بان تنظيم القاعدة قد يشن هجوما وشيكا.
واوضحت وزارة الخارجية في بيان ان القائمة تضم 15 من البعثات الدبلوماسية التي اغلقت خوفا من تعرضها لهجمات قد يشنها تنظيم القاعدة واربع بعثات جديدة فيما اشارت الى ان عددا من البعثات الدبلوماسية الاخرى التي اغلقت الاحد ستفتح ابوابها الاثنين.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية جنيفر بساكي في بيان ان هذا الاجراء "ليس مؤشرا على مجموعة من التهديدات الجديدة بل دليل على التزامنا بتوخي الحذر واخذ التدابير المناسبة لحماية موظفينا، بما في ذلك الموظفين المحليين والزوار في بعثاتنا".