فتفت لـ السياسة: الأمن الذاتي هو انقلاب على السلطة وحزب الله لا يثق بأجهزة الامن
8/20/2013 12:45:39 AM
راى عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت أن "سياسة توسيع المربعات الأمنية التابعة لـ"حزب الله" جُربت من قبل الكثير من القوى السياسية ولم تصل معها إلى نتيجة"، متسائلاً "لماذا تكبير المربعات وعندما كانت صغيرة لم يقدر الحزب أن يحافظ عليها"؟، لافتاً الى أن أن "حزب الله" محرج أمام جمهوريه على أنه يخوض الحرب في سوريا لحمايتهم ليتبين لهم العكس في ما بعد، والأهم من ذلك أن الأمن الذاتي هو نوع من الانقلاب على السلطة الشرعية، لأن "حزب الله" لا يثق بالأجهزة الأمنية ويعتبرها فاشلة".
وأكد فتفت في حديث لصحيفة "السياسة" الكويتية أن "الوضع في لبنان لا يدعو إلى التفاؤل أبداً"، مضيفاً
"نحن كسياسيين لسنا على مسافة واحدة مما يجري، لأن البعض ما زال يحفر ويعمق الهاوية من خلال التصعيد والذهاب للقتال في سوريا ومنع وجود حكومة في البلد".
وسأل فتفت عن "الجهة التي تتولى عملية قصف البقاع بالصواريخ ومن هي القوة الموجودة في الجانب السوري التي تقوم بذلك، مادام "حزب الله" يسيطر على كل المناطق المحاذية للحدود اللبنانية"، مشيراً الى أن "هذا الأمر يجب أن يسأل عنه "حزب الله"، خاصة وأن عمليات القصف تتم بشكلٍ عشوائي وكأن المقصود منها إبقاء التوتر قائماً".