قزي لـ ”اللواء”: اذا لم يتم ادراج اعلان بعبدا فلنعيد النظر اذاً بكل شيء

2/25/2014 2:30:48 AM

لفت وزير العمل سجعان قزي الى أن إعلان بعبدا سبق أن أقرّ في هيئة الحوار، وأرسل إلى الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، كوثيقة رسمية، وكان بنداً اساسياً في مؤتمر أصدقاء لبنان، وأن الرئيس ميشال سليمان مصر عليه، فلا يعقل أن لا يدرج في البيان، مشيراً إلى انه اذا لم يتم ادراجه، فلنعيد النظر اذاً بكل شيء.

قزي، وفي تصريح لصحيفة “اللواء”، قال أن قوى 14 آذار مصرة على ادراج الإعلان في صلب البيان، بالرغم من معارضة “حزب الله”، مشيراً إلى أن اللجنة ستستكمل النقاش اليوم على أساس أن يكون «اعلان بعبدا» أولاً.

ونفى قزي أن يكون طرح «اعلان بعبدا» في البيان مرتبط بطرح المقاومة، مع أن بعض المصادر لا تستبعد إمكانية حدوث نوع من المقايضة، موضحاً (أي قزي) أن ما جرى بحثه هو ذكر «اعلان بعبدا» بالاسم، الا انه لم يستبعد بدوره وجود عدّة صيغ لهذا الأمر، منها اعتماد سياسة النأي بالنفس، وفق ما كان وصفه الرئيس سلام في مشروع مسودة البيان، لكن هذا البند قوبل بالرفض من قبل 8 آذار، على خلفية ان إلزام الحكومة بالنأي بالنفس يعني عملياً في ترجمته التزاماً بإعلان بعبدا.

All rights reserved. Copyrights © 2026 mtv.com.lb
  • أسرارهم أسرارهن
  • أخبار النجوم
  • سياسة
  • ناس
  • إقتصاد
  • فن
  • منوعات
  • رياضة
  • مطبخ
  • تكنولوجيا
  • جمال
  • مجتمع
  • محليات
  • إقليمي ودولي
  • من الصحافة
  • صحة
  • متفرقات
  • كأس العالم
  • ABOUT_MTV
  • PRODUCTION
  • ADVERTISE
  • CAREERS
  • CONTACT