اوباما يخطط بسحب جميع القوات الاميركية من افغانستان

2/25/2014 7:47:01 PM


أعلن البيت الابيض ان الرئيس الاميركي باراك اوباما ابلغ نظيره الافغاني حميد كرزاي انه يخطط الان لسحب جميع القوات الاميركية من افغانستان، الا انه لا يستبعد التوصل الى اتفاق مع الحكومة الافغانية المقبلة بشان بقاء مجموعة من الجنود بعد 2014.

وقال اوباما لكرزاي في مكالمة هاتفية انه بعد ان رفض التوقيع على اتفاقية  امنية ثنائية مع واشنطن، فانه ليس امام البنتاغون سوى التخطيط لسحب جميع القوات  الاميركية، بحسب بيان اصدره البيت الابيض.

وجاء في البيان ان "الرئيس اوباما ابلغ الرئيس كرزاي انه بعد ان اظهر انه من  غير المرجح ان يوقع على اتفاقية امنية ثنائية، فان الولايات المتحدة ستمضي قدما في  التخطيط الطارئ الاضافي".

واضاف "لقد طلب الرئيس اوباما تحديدا من البنتاغون ضمان ان يكون لديه خطط  كافية لتنفيذ انسحاب منظم بنهاية العام في حال قررت الولايات المتحدة عدم الابقاء  على اي جنود في افغانستان بعد 2014".
All rights reserved. Copyrights © 2026 mtv.com.lb
  • أسرارهم أسرارهن
  • أخبار النجوم
  • سياسة
  • ناس
  • إقتصاد
  • فن
  • منوعات
  • رياضة
  • مطبخ
  • تكنولوجيا
  • جمال
  • مجتمع
  • محليات
  • إقليمي ودولي
  • من الصحافة
  • صحة
  • متفرقات
  • كأس العالم
  • ABOUT_MTV
  • PRODUCTION
  • ADVERTISE
  • CAREERS
  • CONTACT