استطلاع: غالبية الاسرائيليين تعتبر أن لا منتصر في حرب غزة

8/6/2014 9:40:43 AM

اعتبرت غالبية من الاسرائيليين أن "لا أحد" انتصر في الحرب بين الدولة العبرية وحركة "حماس" اثر التهدئة لمدة 72 ساعة التي دخلت حيز التنفيذ الثلاثاء، بحسب استطلاع للرأي.
وردا على سؤال "اثر وقف اطلاق النار، كيف تقيمون في هذه المرحلة نتائج عملية "الجرف الصامد" الاسرائيلية التي اطلقت في 8 تموز، قال 51% من الاسرائيليين ان ايا من الطرفين اسرائيل و"حماس" لم ينتصر في الحرب".
في المقابل، رأى 36% من الاسرائيليين ان اسرائيل انتصرت فيما اعتبر 6% ان "حماس" انتصرت ولم يعط الباقون اي رأي.
وأشار الاستطلاع ايضا الى ان 56% من الاسرائيليين يعتبرون ان الاهداف التي حددتها الحكومة للعملية - تدمير الانفاق بين قطاع غزة والاراضي الاسرائيلية وتوجيه ضربات قاسية لحماس- لم تتحقق الا "بشكل جزئي".
وأخيرا رأى 77% من الاسرائيليين أن طريقة ادارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو للعملية كانت "ممتازة" او "جيدة".
وأجري هذه الاستطلاع على عينة تمثيلية من 442 شخصا مع هامش خطأ بلغ 5،2 بالمئة.
All rights reserved. Copyrights © 2026 mtv.com.lb
  • أسرارهم أسرارهن
  • أخبار النجوم
  • سياسة
  • ناس
  • إقتصاد
  • فن
  • منوعات
  • رياضة
  • مطبخ
  • تكنولوجيا
  • جمال
  • مجتمع
  • محليات
  • إقليمي ودولي
  • من الصحافة
  • صحة
  • متفرقات
  • كأس العالم
  • ABOUT_MTV
  • PRODUCTION
  • ADVERTISE
  • CAREERS
  • CONTACT