مصادر وزارية لـ "اللواء": لا مشكلة في صرف الهبة السعودية لشراء ذخائر وطائرات

8/8/2014 3:06:46 AM

لاحظت مصادر وزارية لصحيفة "اللواء" ان "مداخلات الوزراء حول عرسال اظهرت تطابقاً في وجهات النظر لجهة حجم المخاطر، وبدا الموقف تضامناً على غرار الجلسة الاولى". ونفت ان "يكون احد من الوزراء اثار القرار 1701 وضرورة توسيع نطاق عمله، والتنسيق بين لبنان وسوريا"، مشيرة الى ان "لا مصلحة لاحد بوضع مماثل لما حصل في عرسال". ولفتت الى انه "في ما خص موضوع تطويع عناصر امنية، فقد عدل مجلس الوزراء قراره السابق ووافق على تطويع 4000 عنصراً لقوى الامن الداخلي بعد ان كان العدد 2500 و1000 للامن العام بعد ان كان العدد 500".

 

وكشفت ان "قائد الجيش العماد جان قهوجي تحدث عن تواصل دائم مع الرئيس سعد الحريري"، مؤكدة ان "الهبة السعودية شكلت موضع اشارة معظم الوزراء، واقرت بان ما من مشكلة في صرف الهبة السريعة والفورية بهدف شراء ذخائر وطائرات جديدة، في حين ان مبلغ الـ3 مليارات دولار هو المشكلة بسبب عدم التمكن من الاستفادة منه سريعا".

 

وذكرت ان "ملف النازحين نوقش مجدداً، واكد عدد من الوزراء ان عدم تنظيم هذا الملف وضبطه ادى الى ما ادى اليه وان هناك من يقطن في المخيمات يخطط لاحداث مشاكل في لبنان".

All rights reserved. Copyrights © 2026 mtv.com.lb
  • أسرارهم أسرارهن
  • أخبار النجوم
  • سياسة
  • ناس
  • إقتصاد
  • فن
  • منوعات
  • رياضة
  • مطبخ
  • تكنولوجيا
  • جمال
  • مجتمع
  • محليات
  • إقليمي ودولي
  • من الصحافة
  • صحة
  • متفرقات
  • كأس العالم
  • ABOUT_MTV
  • PRODUCTION
  • ADVERTISE
  • CAREERS
  • CONTACT