الجزائر تعلن عقد ندوة دولية بشأن غزة
8/10/2014 3:32:21 PM
أعلنت الجزائر انها ستنظم ندوة دولية في القريب العاجل للبحث في الاتفاقيات الدولية بشأن حماية المدنيين في قطاع غزة.
وذكرت رئيسة الهلال الاحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس في مؤتمر صحافي أن الندوة ستكون بمثابة قوة ضغط من خلال التركيز على ضرورة تفعيل أحكام الاتفاقيات الدولية، لاسيما اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين وحقوق الانسان الأساسية في حال الحرب.
وأضافت أنه ستتم دعوة المنظمات الإنسانية التابعة للامم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الناشطة في مجال حقوق الانسان وكذلك الشركاء الإنسانيين وجمعيات الهلال والصليب الأحمرين للمشاركة في اللقاء الدولي.