اعلان اضراب عام في اسرائيل اعتبارا من الاثنين
01/01/0001
اعلنت نقابة العمال المركزية الاسرائيلية الهستدروت بدء اضراب عام مفتوح الاثنين تنديدا بزيادة تشغيل الموظفين المتعاقدين في القطاع العام، وذلك في حال عدم التوصل الى اتفاق في اللحظة الاخيرة مع وزارة المالية.
وصرح المتحدث باسم النقابة ايال مالما لوكالة "فرانس برس" ان "هذا الاضراب المفتوح يرمي الى الاحتجاج على وضع موظفي الفئة الثانية هؤلاء الذين يشكلون مئات الاف الاسرائيليين العاملين في القطاع العام وفي عدد من الشركات الخاصة".
واوضح "ان استخدام هؤلاء الموظفين الذين لا ينالون الحقوق الاجتماعية نفسها ويتلقون اجورا ادنى من غيرهم بات وباء حقيقيا ينبغي القضاء عليه"، مشيراً الى ان "هذه الظاهرة تفاقمت الى حد بات تقدير عدد هؤلاء الموظفين بدقة امرا صعبا".