تجربة ناجحة على اعتراض صاروخ بالستي

2/7/2017 7:56:46 AM

أجرت الولايات المتحدة واليابان تجربة ناجحة على اعتراض صاروخ بالستي بواسطة منظومة دفاعية بناها البلدان سويا، في وقت يشكل فيه برنامج الصواريخ البالستية لكوريا الشمالية مصدر قلق متعاظم لهما، كما اعلنت واشنطن.

ومنذ 2006 يعمل البلدان الحليفان على تطوير نسخة مختلفة من صاروخ ستاندرد ميسايل-3 الذي يتم اطلاقه من على متن سفينة والذي يعتبر احد مكونات منظومة الدفاع  الصاروخي ايجيس.

وقالت الوكالة الاميركية للدفاع المضاد للصواريخ انه خلال هذه التجربة التي جرت في جزيرة هاواي الجمعة نجح صاروخ "بلوك 2 ايه" في اصابة الصاروخ الهدف اثناء  تحليقه.

واوضحت الوكالة ان الولايات المتحدة انفقت على هذه المنظومة حتى اليوم 2،2  مليار دولار، بينما انفقت عليها اليابان نحو مليار دولار.

وقال المتحدث باسم الوكالة كريس جونسون ان الولايات المتحدة واليابان "قلقتان من قدرات كوريا الشمالية ونحن نعمل بصورة متواصلة لتطوير انظمتنا الدفاعية".

واضاف "من المنطقي ان تتشاطر الولايات المتحدة واليابان الفاتورة في هذا المجال".
   

All rights reserved. Copyrights © 2026 mtv.com.lb
  • أسرارهم أسرارهن
  • أخبار النجوم
  • سياسة
  • ناس
  • إقتصاد
  • فن
  • منوعات
  • رياضة
  • مطبخ
  • تكنولوجيا
  • جمال
  • مجتمع
  • محليات
  • إقليمي ودولي
  • من الصحافة
  • صحة
  • متفرقات
  • كأس العالم
  • ABOUT_MTV
  • PRODUCTION
  • ADVERTISE
  • CAREERS
  • CONTACT