المسلحون يكبدون نيجيريا 100 مليار $

2/15/2017 6:23:39 PM

خسرت نيجيريا حوالى 100 مليار دولار من إيراداتها النفطية خلال 2016 بسبب تراجع الإنتاج لمستويات قياسية، جراء هجمات المسلحين على المنشآت النفطية في منطقة دلتا النيجر الغنية بالخام.

 

وقال إيمانويل كاشيكو، وزير الدولة للنفط في نيجيريا، من خلال تسجيل فيديو على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن إنتاج النفط النيجيري انخفض بمقدار مليون برميل يوميا، إلى 1.2 مليون برميل يوميا، في ذروة الهجمات المسلحة.

 

وأضاف كاشيكو: "ما زلنا نتواصل"، في إشارة إلى محادثات السلام بين الحكومة والقادة المحليين في دلتا النيجر، منوها بأنه "من الصعب التعهد بمحاولة البدء في حل النزاع مرة واحدة وبشكل كامل، لكننا متفائلون للغاية في هذا الشأن".

 

وكانت نيجيريا قد سجّلت العام الماضي أول ركود اقتصادي منذ 1991 نتيجة تصاعد الصراع المسلح في منطقة دلتا النيجر، إلى جانب انخفاض أسعار الخام العالمية.

All rights reserved. Copyrights © 2026 mtv.com.lb
  • أسرارهم أسرارهن
  • أخبار النجوم
  • سياسة
  • ناس
  • إقتصاد
  • فن
  • منوعات
  • رياضة
  • مطبخ
  • تكنولوجيا
  • جمال
  • مجتمع
  • محليات
  • إقليمي ودولي
  • من الصحافة
  • صحة
  • متفرقات
  • كأس العالم
  • ABOUT_MTV
  • PRODUCTION
  • ADVERTISE
  • CAREERS
  • CONTACT