عسيران من النبطيّة: لقانون عادل على أساس النسبية
2/26/2017 4:18:50 PM
زار النائب علي عادل عسيران مدينة النّبطية والتقى النائب ياسين جابر وبحثا في الامور العامّة في البلاد على ضوء دراسة الحكومة للموزانة، وشدّدا على أن تكون بعيدة عن فرض الضرائب.
وعرض الجانبان لقانون الانتخاب وأجمعا على انه يجب أن يكون قانوناً عادلاً وعلى أساس النسبية.
وفي هذا السّياق، قال عسيران: "نحن في لبنان نعيش حالات غير إعتيادية ونسعى دائما الى ترتيب أمورنا ضمن ما هو ممكن ومن خلال رؤيتنا للحياة العامة والسلم الاهلي، كما وان اتفاق الطائف الذي نعيش من خلاله حالة دستورية لم يحدد نقاطا دقيقة، وقد ترك الكثير من الامور ليتفق عليها الفرقاء اللبنانيون".
وأضاف: "ان قانون الانتخابات يجب ان يأتي بما يريح المواطن اللبناني وبما يجعل في حياته استقرارا لكي لا يستمر الحال على ما نحن عليه".
ورأى ان "استمرار الاستخفاف بالحياة العامة وفي كثير من الاحيان يأتي من الصحافة المرئية والمسموعة والمكتوبة المتفلتة، وأملي ان يعودوا الى شيء من الثقل في تفكيرهم بما هو مصلحة الشعب اللبناني عامة".
وفي هذا السّياق، قال عسيران: "نحن في لبنان نعيش حالات غير إعتيادية ونسعى دائما الى ترتيب أمورنا ضمن ما هو ممكن ومن خلال رؤيتنا للحياة العامة والسلم الاهلي، كما وان اتفاق الطائف الذي نعيش من خلاله حالة دستورية لم يحدد نقاطا دقيقة، وقد ترك الكثير من الامور ليتفق عليها الفرقاء اللبنانيون".
وأضاف: "ان قانون الانتخابات يجب ان يأتي بما يريح المواطن اللبناني وبما يجعل في حياته استقرارا لكي لا يستمر الحال على ما نحن عليه".
ورأى ان "استمرار الاستخفاف بالحياة العامة وفي كثير من الاحيان يأتي من الصحافة المرئية والمسموعة والمكتوبة المتفلتة، وأملي ان يعودوا الى شيء من الثقل في تفكيرهم بما هو مصلحة الشعب اللبناني عامة".