وزيرا الزراعة السوري واللبناني بحثا في آليات تعزيز العلاقات

8/17/2017 3:41:53 PM

بحث وزير الزراعة السوري أحمد القادري مع وزير الزراعة اللبنانى غازي زعيتر آليات تعزيز وتطوير العلاقات الزراعية بين الجانبين لما فيه مصلحة البلدين ويخدم المزارعين السوريين واللبنانيين.

 

وتم خلال الاجتماع التركيز على أهمية تفعيل الاتفاقيات الموقعة والتفاهمات بين الجانبين فى مجال التعاون الزراعى من خلال لجنة فنية مشتركة من الوزارتين ستجتمع الاسبوع المقبل فى لبنان. كما تم التأكيد على ضرورة مكافحة كل أشكال التهريب التى تضر بمصالح الجانبين وخاصة المزارعين السوريين واللبنانيين.

 

وقال الوزير زعيتر في تصريح:"ان زيارته الى سورية تأتي بصفة رسمية كوزير للزراعة بناء على دعوة رسمية من الدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لحضور افتتاح معرض دمشق الدولى فى دورته ال59 اليوم.

 

اضاف:"ان البعض يحاول أن يدرج الزيارة بأنها شخصية وهذه مواقف سياسية نحترمها ولكن هذه الاراء ستصحح وسيعود التعاون وفقا للتاريخ المشترك للبلدين الشقيقين.

 

وأكد الوزير القادري في تصريح "استمرار وزارة الزراعة بالتعاون مع نظيرتها اللبنانية"، مؤكدا "ضرورة وضع الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين في التنفيذ لما فيه أهمية كبيرة للبلدين".

 

وقال:"ان الاتفاقيات بين الجانبين تتضمن التعاون فى المجال الزراعى والصحة الحيوانية والحجر البيطرى ووقاية النبات، والمبيدات والحجر الصحى النباتى وتوحيد قواعد ترخيص واستيراد الادوية البيطرية واللقاحات".

All rights reserved. Copyrights © 2026 mtv.com.lb
  • أسرارهم أسرارهن
  • أخبار النجوم
  • سياسة
  • ناس
  • إقتصاد
  • فن
  • منوعات
  • رياضة
  • مطبخ
  • تكنولوجيا
  • جمال
  • مجتمع
  • محليات
  • إقليمي ودولي
  • من الصحافة
  • صحة
  • متفرقات
  • كأس العالم
  • ABOUT_MTV
  • PRODUCTION
  • ADVERTISE
  • CAREERS
  • CONTACT