اعتبرت الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين-المرابطون أن "تعدي المستوطنين الاسرائيليين على دير الرهبان الفرنسيسكان في جبل الزيتون ومهاجمة باحات المسجد الأقصى الشريف، يؤكد منهجية مبرمجة تتناسق مع ما يجري من حرف للبوصلة العربية عن قضيتها المركزية فلسطين".
واعتبرت الهيئة "أن درب المقاومة والمجابهة والانتفاضة، هو الأسلوب الوحيد للحفاظ على عروبة فلسطين وتحريرها وقدسها الشريف"، سائلا عن "اللجان والدول التي تدافع عن القدس التي تنتهك يوميا".