تلقى الرئيس نبيه بري اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الذي سأل رئيس مجلس النواب عن حقيقة ما يجري في بيروت، فشرح له الوضع ووضعه في أجواء الهجوم على السرايا الحكومية، وأبلغه أنه شرح للسفير الفرنسي في لبنان تفاصيل الأزمة المستجدة بعد اغتيال اللواء وسام الحسن. وقد علمت "السفير" ان "بري وفابيوس توافقا على وجوب عدم وقوع لبنــان في محظور الفراغ، في هذه المرحلة الدقيقة والخطيرة".