أعلن رئيس الوزراء الليبي علي زيدان، عن تشكيل أول حكومة ليبية عقب سقوط نظام القذافي للتصويت عليها.
وقال زيدان، خلال جلسة في المؤتمر الوطني الليبي، ان الوزارات السيادسية أي الخارجية والتعاون الدولي والمالية والعدل وللدفاع والداخلية ستكون مستقلة وتحت إشراف رئيس الوزراء.
وقال زيدان: "حرصت على التنوع الجغرافي في تشكيلة الحكومة الجديدة، وحاولت الاتصال بمختلف الكتل ودعوتهم للمشاركة" ووافق كلا من حزب التنمية والعدالة - قوى التحالف الوطني - حزب العدالة والبناء- حزب الجبهة الوطنية - حزب الأمة الوسط) على المشاركة بوزراء يتولون حقائب في هذه الحكومة.
وأكد انه حرص على اختيار الاكفاء لهذه الحكومة بناءً على مقترحات أهل الرأي والمشورة.
واوضح ان اي عضو من اعضاء الحكومة إذا لم يقوم بدوره كما يجب فلت يستمر في موقعه وسيخضعون للتجربة والامتحان.