مجلس النواب في الاوروغواي يشرع انتاج وبيع المرايجوانا
01 Aug 201306:42 AM
مجلس النواب في الاوروغواي يشرع انتاج وبيع المرايجوانا
أقر مجلس النواب في الاوروغواي مشروع قانون يجعل من هذا البلد اول دولة في العالم تنظم عملية انتاج وبيع  الماريجوانا، غير ان هذا التشريع لا يزال بحاجة لموافقة مجلس الشيوخ عليه حتى يصبح  ساريا.

وبعد 14 ساعة من النقاشات الصاخبة صوت النواب باكثرية 50 صوتا من اصل 96 لصالح مشروع القانون الذي حظي خصوصا بدعم الحزب الحاكم فرينتي امبليو، وهو حزب يساري  يتمتع ايضا بالغالبية في مجلس الشيوخ.

واستقبل اقرار التشريع بتصفيق عارم داخل المجلس من قبل حوالى مئة شخص من انصار  هذا التعديل.

وينص مشروع القانون على ان "تتولى الدولة مراقبة وتنظيم استهلاك وتصدير وزراعة  وحصد وانتاج وحيازة وتخزين وتسويق وتوزيع القنب الهندي ومشتقاته".

ومشروع القانون هذا تقدمت به الرئاسة في صيف 2012 الا ان البرلمان هو الذي اعد  نصوصه، وهو يرمي الى "التقليل من مخاطر والحد من الاضرار الناجمة عن استخدام القنب  الهندي".