فنيش: لتشكيل حكومة بمشاركة جميع القوى من دون وضع فيتو على أحد
04 Aug 201311:18 AM
فنيش: لتشكيل حكومة بمشاركة جميع القوى من دون وضع فيتو على أحد
اعتبر وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية في حكومة تصريف الأعمال محمد فنيش انه بالرغم من الإختلاف بين الأطراف السياسية بشأن عدد من القضايا، إلا أن الخلاف لا يمكن حله بتعطيل مصالح الناس، ولا بتفريغ المؤسسات، ولا بفرض شروط تعطل تشكيل الحكومة أو دور المجلس النيابي"، داعيا إلى "المزيد من النقاش والحوار بشأن المسائل الخلافية، وإلى ترجمة الشعارات التي تطلق بممارسة عملية، لا إلى فرض الشروط المسبقة، بحيث يشترط إما أن نستجيب لمنطقه أو أن يعطل بلد".

فنيش وفي خلال افطار رمضاني السنوي في صور، جدد الدعوة لتشكيل الحكومة بأسرع وقت وبمشاركة جميع القوى الفاعلة، "لا وضع فيتو على مشاركة بعضها"، مضيفا "إن حضورنا في الحكومة هو جزء من ممارستنا لمسؤولياتنا الوطنية، ولا يحق لأحد التذرع بالخلاف السياسي لفرض شروط بشكل أو بآخر للهيمنة على القرار السياسي للحكومة، لأن هذا الأمر يعرقل ويؤخر ويعطل تشكيل الحكومة".