ماروني لـ ”الجمهورية”: نختار التمديد الرئاسي لا الفراغ
08 Aug 201301:37 AM
ماروني لـ ”الجمهورية”: نختار التمديد الرئاسي لا الفراغ

أوضح النائب ايلي ماروني لـ”الجمهورية” انه زار رئيس الجمهورية بإسم أهالي زحلة “لتهنئته على مواقفه الوطنية خصوصاً في خطاب عيد الجيش، حيث اشتَقنا الى مواقف الرؤساء الوطنية والسيادية بعد اتفاق الطائف، وهنأناه أيضاً بالسلامة بعد سقوط الصواريخ في محيط القصر الجمهوري، والتي جاءت ردّاً على مواقفه الوطنية”.

ولفت ماروني الى انه “تطرق مع سليمان الى الوضع الحكومي، حيث تطابقت الآراء لجهة ضرورة تأليف الحكومة سريعاً مهما كان شكلها، لأنّ الوضع لا يتحمل الفراغ على كل المستويات، مع تأزم الأوضاع الأمنية والاقتصادية”.

وأبدى ماروني تخوّفه من أن “يمتد الفراغ الى رئاسة الجمهورية مع اقتراب موعد الاستحقاق في أيار المقبل”، مضيفاً: “طلبت من الرئيس سليمان أن يسري عليه ما سرى علينا وعلى بقية المواقع التي مُدّد لها، من مجلس النواب الى قيادة الجيش. واذ نؤكد ضرورة إجراء الاستحقاق الرئاسي في موعده، لكن إذا خُيّرنا بين الفراغ والتمديد سنختار التمديد حكماً”.