اكد دبلوماسيون لوكالة "فرانس برس" ان السعودية سحبت إدارة الملف السوري من رئيس الاستخبارات الامير بندر بن سلطان، فيما بات وزير الداخلية الامير محمد بن نايف ممسكا بجوانب واسعة من هذا الملف.
وقال دبلوماسي غربي في الخليج لـ"فرانس برس" ان "الامير بندر لم يعد المسؤول عن الملف السوري، ليصبح الأمير محمد بن نايف هو المسؤول الاساسي عن هذا الملف". وكان الامير نايف شارك الاسبوع الماضي في اجتماع عقد في واشنطن بين مسؤولين عرب وغربيين للبحث في الوضع على الارض في سوريا، بحسب مصدر مقرب من هذا الملف.
وذكرت مصادر دبلوماسية ان واشنطن وجهت انتقادات لادارة الامير بندر للملف السوري. وكان الامير بندر، وهو نجل ولي العهد السابق الامير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، عين في تموز 2012 على راس جهاز الاستخبارات السعودي.