باسيل: سنسقط الحكومة في الشارع
11 Sep 201623:33 PM
باسيل: سنسقط الحكومة في الشارع

أكد وزير الخارجية جبران باسيل في عشاء هيئة قضاء البترون في "التيار الوطني الحر" أنّ "القضية اليوم ليست تعيين ضابط او قائد جيش بل اصبحنا في مكان آخر"، قائلاً: "من يريد مصلحة الناس فليسير مراسيم النفط ومشاريع الكهرباء، ومن يريد مصلحة الناس لا يجب ان يشتغل وزير بيئة في سد جنة فقط بينما يطمر رأسه في النفايات وغيرها من الملفات البيئية".

وقال: "اذا لم تلتزم مصلحة الناس سنقول ان هذه الحكومة غير ميثاقية وسنسقطها في الشارع"، متوجهاً الى "الشركاء" قائلاً: "يفترض بكم ان تطمئنونا اكثر لأننا وإياكم خائفون من داعش"، مشددا على أنه "ليس بالكلام الجميل نعيش معا بل بالممارسة وبتشارك المسؤولية والحمل بالرئاسة والحكومة والتعيينات ومجلس النواب والا نكون نعيش في كذبة".

وأكد باسيل أن "الميثاق هو الارضية الصلبة والخيمة الوطنية وهو التساوي بين اللبنانيين ولا يحتاج الامر الى تفكير كثير"، مضيفا: "لم يفهموا بعد اننا وصلنا الى الرمق الاخير وهم يجيبوننا بخفة فيما القصة كبيرة جدا"، قائلا: "تعالوا ايها اللبنانيون الى كلمة سواء نعيش على اساسها برفع الغبن ونحن امام فرصة اخيرة"، قائلا: "ليكن واضحا اننا كتيار وطني حر لم نعد قادرين على التحمل واذا نزلنا هذه المرة الى الشارع فلن نخرج منه سواء وحدنا او مع من يحب الانضمام".

وأضاف: "إما ان نكون شركاء او لا نكون فنحن لسنا موظفين لديكم ولسنا عمالا بالأجرة او مواطنين فئة ثانية واذا رفضتم رئيسنا نرفض رئيسكم"، مشدداً على أن "التيار سيكون قويا ويرفع رأسه في كل مكان ونحن في العلاقات الشخصية نسامح ولا مكان للكراهية ولكن في الوطن ممنوع الخطأ معنا وسنحاسب بالسياسة والشارع وهذا وعدنا وانتصارنا".