وقّع مدير صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الأستاذ هيثم عمر ورؤساء بلديات واتحادات: بنت جبيل، جبل عامل، النبطية، حارة حريك، برج البراجنة، الهرمل، بعلبك، شرقي وغربي بعلبك يوم الجمعة، في مقرّ الصندوق في كليمنصو، مذكرة تفاهم ضمن إطار برامج الصندوق لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
ويهدف هذا التعاون إلى الاستفادة من تجربة الصندوق وخبرته في مجال الإقراض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغية خلق فرص عمل في النطاق الجغرافي للبلديات والاتحادات وجوارها.
كما يقدّم الصندوق المحاضرات والندوات العامة التي يحضرّها وتدعو إليها البلديات والاتحادات لشرح خدماته، ويؤمن الخبراء، بهدف مساعدة الأفراد الذين ترشحهم البلديات والإتحادات، والذين تتوفر لديهم شروط الاستفادة من برامج القروض، على تحضير طلبات الاقتراض ومستنداتها وتقديمها إلى المصارف المتشاركة ومتابعتها.
وقد شدّد مدير الصندوق على أهمية التعاون بين القطاع الخاص والقطاع العام، من أجل دعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، شاكراً روؤساء البلديات والاتحادات على تعاونهم ودعمهم المستمرلأفراد المجتمع.
كما عرض رؤساء الاتحادات والبلديات معانات المجتمع اللبناني في الحد من الحاجات الأساسية بالإضافة إلى تدني فرص العمل في السوق اللبناني، شاكرين دور الصندوق في دعم الاقتصادات المحلية والأفراد.