اعلنت اجهزة الطوارىء في جمهورية اوزبكستان السوفياتية السابقة في آسيا الوسطى، ان انفجارا في مصنع كيميائي في الشرق اسفر عن "ضحايا"، لكنها لم تقدم حصيلة محددة.
وفي بيان مقتضب نشره موقع وزارة الاوضاع الطارئة، اعلنت الوزارة ان الانفجار وقع في مصنع فرغان-ازوت بمدينة فرغانة (شرق). وينتج المصنع اسمدة ومواد كيميائية اخرى.
وقال البيان ان الانفجار قد وقع خلال "اعمال صيانة" وان لجنة حكومية ستجري تحقيقا في الحادث، وتقدم مساعدة الى الضحايا وعائلاتهم.