أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف أن إيران والسعودية اللتين قطعتا العلاقات الدبلوماسية بينهما، وافقتا على تبادل زيارات الدبلوماسيين لتفقد البعثات الدبلوماسية لكل منهما.
ولم يشر ظريف الى احتمال استئناف العلاقات الدبلوماسية بين القوتين الاقليميتين الكبريين، لكن هذه الخطوة يمكن ان تترجم بدء تطبيع بينهما.
وقال ظريف في مقابلة اجرتها معه وكالة الانباء الطلابية "ايسنا" ونشرتها وسائل اعلام أخرى ان "تأشيرات دخول منحت للجانبين. يجب تسوية بعض التفاصيل قبل ان يتمكن دبلوماسيينا من الذهاب لتفقد سفارتنا وقنصليتنا، وان يتمكن دبلوماسيون سعوديون من القيام بالامر نفسه في سفارتهم وقنصليتهم".
وهي المرة الاولى التي يقبل بها البلدان تبادلا دبلوماسيا من هذا النوع منذ قطع العلاقات بينهما في كانون الثاني 2016.
وقال ظريف ان زيارات الدبلوماسيين يفترض ان تجري بعد الحج الذي ينتهي في الاسبوع الاول من ايلول المقبل.
ولم يشر ظريف الى احتمال استئناف العلاقات الدبلوماسية بين القوتين الاقليميتين الكبريين، لكن هذه الخطوة يمكن ان تترجم بدء تطبيع بينهما.
وقال ظريف في مقابلة اجرتها معه وكالة الانباء الطلابية "ايسنا" ونشرتها وسائل اعلام أخرى ان "تأشيرات دخول منحت للجانبين. يجب تسوية بعض التفاصيل قبل ان يتمكن دبلوماسيينا من الذهاب لتفقد سفارتنا وقنصليتنا، وان يتمكن دبلوماسيون سعوديون من القيام بالامر نفسه في سفارتهم وقنصليتهم".
وهي المرة الاولى التي يقبل بها البلدان تبادلا دبلوماسيا من هذا النوع منذ قطع العلاقات بينهما في كانون الثاني 2016.
وقال ظريف ان زيارات الدبلوماسيين يفترض ان تجري بعد الحج الذي ينتهي في الاسبوع الاول من ايلول المقبل.