النفط يرتفع لليوم الثالث على التوالي
02 Feb 201809:25 AM
النفط يرتفع لليوم الثالث على التوالي
ارتفع سعر النفط لليوم الثالث على التوالي بعدما أظهر مسح امتثالا قويا بتخفيضات الإنتاج من جانب منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين آخرين من بينهم روسيا مما بدد المخاوف بشأن زيادة الإنتاج الأميركي.
وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 24 سنتا، أو ما يعادل 0.3 في المئة، إلى 69.89 دولارا للبرميل.
وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 33 سنتا،  أو ما يعادل 0.5 في المئة، إلى 66.13 دولارا للبرميل.
وأظهر مسح لرويترز أن إنتاج أوبك ارتفع في كانون الثاني من أدنى مستوى في ثمانية أشهر حيث بددت زيادة إمدادات نيجيريا والسعودية المزيد من التراجع في إنتاج فنزويلا ومستوى الامتثال القوي باتفاق خفض الإمدادات.
وضخت المنظمة 32.4 مليون برميل يوميا في كانون الثاني بحسب المسح، بارتفاع قدره 100 ألف برميل يوميا مقارنة مع كانون الأول.
بيد أن المسح أظهر أن مستوى امتثال المنتجين المشاركين في الاتفاق ارتفع 138 في المئة من 137 في المئة في كانون الأول بما يشير إلى أن التزام الدول المشاركة لا يفتر حتى في الوقت الذي بلغت فيه أسعار الخام أعلى مستوى منذ عام 2014.