رغم مرور 20 عاماً على ذلك اليوم، اعتبرت الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري أن أجمل لحظات مسيرتها الإعلامية كان يوم توزيع سيارات على جمهور برنامجها الصباحي بأكلمه.
وقالت وينفري (70 عاماً) إنها تتذكر تفاصيل هذا اليوم "لحظة بلحظة"، خلال مقابلة مع "بيبول" الأميركية، بمناسبة العدد الخاص بالذكرى الخمسين للمجلة.
واسترجعت ذكريات هذا الموقف المؤثر في حياتها يوم 9 أيلول عام 2004. وشرحت إنها كانت تنوي توزيع 12 سيارة على الحاضرين من الجمهور، لكن ارتأت أنه من العدل توزيع السيارات على كل الحاضرين، ولذلك طلب من الجمهور عدم هز الصناديق الصغيرة التي سُلمت إليهم، كي لا يسمعوا صوت المفاتيح.
ولفتت إلى أنه في "ساعة الصفر" يوم 9 أيلول 2004، وعندما طُلب من الجمهور فتح الصناديق، كانت الصدمة والكل بدأ النظر إلى جاره، وعلت الهتافات، حيث كانت تنتظرهم في الخارج سيارات ملفوفة بشكل أنيق بشريط أحمر.
اعتبرت مذيعة البرامج الحوارية الأميركية أن هذا الحدث، الذي تكلّف أكثر من 7 ملايين دولار، شكل ولا يزال لحظة تلفزيونية كلاسيكية لمرة واحدة لا تتكرر، وخلّد بـ "ميم الانترنت"، الذي يظهر حماسة وينفري وسعادتها بتوزيع السيارات.
وأشارت إلى أنها بين الحين والآخر تجد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يقومون بإعادة نشره، وتبدو فيه وهي متحمسة وتلوح بذراعيها الممدودتين، بينما يصاب البعض بالإرباك لأنهم لم يتوقعوا مرور 20 عاماً على هذا الموقف.
ذكرت وينفري أنها أصرّت على ارتداء فستان أحمر خلال الحدث ليتطابق مع لون الشرائط التي تزين السيارات الفاخرة. ورفضت حينها صديقتها المقربة الفكرة، معتبرة أن الأحمر لا يتلاءم مع سمرة بشرتها.
غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك