"الاعتدال الوطني" جدد دعمه لمسار التفاوض والديبلوماسية

عقد تكتل "الاعتدال الوطني" اجتماعه الدوري في مقره في كورنيش المزرعة، بحضور أعضائه النواب: محمد سليمان، عبد العزيز الصمد، سجيع عطية، أحمد الخير وأمين سر التكتل النائب السابق هادي حبيش".وجدد في بيان بعد اللقاء، دعمه "الكامل لمواقف فخامة رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون، ودولة رئيس مجلس الوزراء القاضي نواف سلام، ولمسار التفاوض والديبلوماسية الذي يمضيان به، تحت سقف أولوية حماية لبنان من مخاطر استمرار الحرب وويلاتها، وتأكيدا على أن مصلحة اللبنانيين فوق أي اعتبار، وأن لبنان سيد قراره، ولم يعد ورقة تفاوضية في يد إيران في بازار مفاوضاتها المفتوح مع الولايات المتحدة الأميركية".ودان التكتل "إمعان حزب الله في الهروب إلى الأمام، وفي الخطاب التصعيدي القائم على المكابرة والانكار والتخوين ضد الرئاستين الأولى والثالثة، على خلفية قرارهما التفاوض من أجل وقف ويلات حرب "إسناد إيران" التي ورط لبنان واللبنانيين بها وإصراره على محاولاته اليائسة والبائسة للعودة بعقارب الساعة إلى زمن ولى من إخضاع اللبنانيين لمنطق التهديد والوعيد والاستقواء بالسلاح غير الشرعي، ومصادرة القرار الوطني كرمى لعيون إيران".وشدد على "ضرورة إقرار قانون العفو العام"، مبديًا "حرصه على مد اليد للجميع، وبذل كل الجهود اللازمة، مع كل الكتل النيابية، لاستئناف النقاش من حيث توقف، والبناء على ما تم إنجازه من تفاهمات وتقاطعات، بهدف تجاوز كل العراقيل التي وُضعت في طريق إقراره، إنطلاقا من الحاجة الملحة إلى معالجة عاجلة لهذا الملف الإنساني والوطني المزمن، الذي لم يعد يحتمل أي تسويف أو مماطلة، وبات قنبلة موقوتة قد تنفجر في أي لحظة، ما لم ينزع فتيلها بصورة منصفة وشاملة ترفع الظلم المزمن، وتحفظ الحقوق والقانون وهيبة الدولة وعدالتها".ورحّب التكتل بـ"الإعلان الرسمي عن مشروع تطوير وتشغيل مطار الرئيس رينيه معوض في القليعات، باعتباره إنجازًا وخطوة استراتيجية طال انتظارها، وفرصة حقيقية لإنعاش الاقتصاد الوطني وتنمية مناطق الشمال وعكار واستحداث فرص العمل المباشرة وغير المباشرة".وإذ شكر "الرئيس نواف سلام وحكومته وهيئة الطيران المدني على الوفاء بوعودهم وتنفيذ ما تضمنه البيان الوزاري على هذا الصعيد"، شدد على "ضرورة أن يترافق هذا المشروع مع خطة متكاملة لتطوير وتأهيل البنى التحتية المحيطة بالمطار، والتي تشمل الطرقات وشبكات الكهرباء والمياه والاتصالات والخدمات اللوجستية، بما يضمن نجاح المشروع وتحقيق الأهداف المرجوة منه، ويساهم في جذب المسافرين والمستثمرين وتحويل المنطقة إلى مركز اقتصادي وتنموي متقدم". كما شكر "ولي عهد المملكة العربية السعودية الامير محمد بن سلمان على تجاوبه مع مطلب فخامة رئيس الجمهورية وكل اللبنانيين بإعادة فتح أسواق المملكة أمام الصادرات الزراعية اللبنانية، لما في ذلك من أهمية حيوية للاقتصاد الوطني ولآلاف العائلات التي تعتمد على القطاع الزراعي كمصدر رزق أساسي، ولا سيما في عكار والشمال والبقاع"، مؤكدا في الوقت نفسه "ضرورة أن تبادر الدولة اللبنانية إلى اتخاذ كل الإجراءات المطلوبة لمعالجة الأسباب التي أدت إلى إقفال هذه الأسواق سابقًا، من خلال تشديد الرقابة وتطبيق أعلى معايير السلامة والجودة ومنع أي ممارسات تسيء إلى سمعة المنتجات اللبنانية أو تضر بالعلاقات الأخوية التاريخية بين لبنان والمملكة".ولفت التكتل، إلى "الوضع الخطير الذي بات يعيشه أوتوستراد المنية - العبدة، الشريان الحيوي الذي يربط الشمال بمحافظة عكار، في ظل حالة الاهتراء والتصدعات والحفر التي تهدد سلامة المواطنين وتتسبب بحوادث متكررة وأضرار جسيمة"، مطالبًا "الحكومة والوزارات المعنية بإطلاق ورشة عاجلة لتأهيل هذا الطريق وصيانته بصورة شاملة، إلى حين استكمال الحلول الدائمة والبدائل الاستراتيجية المطلوبة، بما يحفظ سلامة المواطنين ويؤمن حركة النقل والتنقل بين مختلف المناطق الشمالية".

11-06-2026 16:15

"الاعتدال الوطني" جدد دعمه لمسار التفاوض والديبلوماسية

عقد تكتل "الاعتدال الوطني" اجتماعه الدوري في مقره في كورنيش المزرعة، بحضور أعضائه النواب: محمد سليمان، عبد العزيز الصمد، سجيع عطية، أحمد الخير وأمين سر التكتل النائب السابق هادي حبيش".وجدد في بيان بعد اللقاء، دعمه "الكامل لمواقف فخامة رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون، ودولة رئيس مجلس الوزراء القاضي نواف سلام، ولمسار التفاوض والديبلوماسية الذي يمضيان به، تحت سقف أولوية حماية لبنان من مخاطر استمرار الحرب وويلاتها، وتأكيدا على أن مصلحة اللبنانيين فوق أي اعتبار، وأن لبنان سيد قراره، ولم يعد ورقة تفاوضية في يد إيران في بازار مفاوضاتها المفتوح مع الولايات المتحدة الأميركية".ودان التكتل "إمعان حزب الله في الهروب إلى الأمام، وفي الخطاب التصعيدي القائم على المكابرة والانكار والتخوين ضد الرئاستين الأولى والثالثة، على خلفية قرارهما التفاوض من أجل وقف ويلات حرب "إسناد إيران" التي ورط لبنان واللبنانيين بها وإصراره على محاولاته اليائسة والبائسة للعودة بعقارب الساعة إلى زمن ولى من إخضاع اللبنانيين لمنطق التهديد والوعيد والاستقواء بالسلاح غير الشرعي، ومصادرة القرار الوطني كرمى لعيون إيران".وشدد على "ضرورة إقرار قانون العفو العام"، مبديًا "حرصه على مد اليد للجميع، وبذل كل الجهود اللازمة، مع كل الكتل النيابية، لاستئناف النقاش من حيث توقف، والبناء على ما تم إنجازه من تفاهمات وتقاطعات، بهدف تجاوز كل العراقيل التي وُضعت في طريق إقراره، إنطلاقا من الحاجة الملحة إلى معالجة عاجلة لهذا الملف الإنساني والوطني المزمن، الذي لم يعد يحتمل أي تسويف أو مماطلة، وبات قنبلة موقوتة قد تنفجر في أي لحظة، ما لم ينزع فتيلها بصورة منصفة وشاملة ترفع الظلم المزمن، وتحفظ الحقوق والقانون وهيبة الدولة وعدالتها".ورحّب التكتل بـ"الإعلان الرسمي عن مشروع تطوير وتشغيل مطار الرئيس رينيه معوض في القليعات، باعتباره إنجازًا وخطوة استراتيجية طال انتظارها، وفرصة حقيقية لإنعاش الاقتصاد الوطني وتنمية مناطق الشمال وعكار واستحداث فرص العمل المباشرة وغير المباشرة".وإذ شكر "الرئيس نواف سلام وحكومته وهيئة الطيران المدني على الوفاء بوعودهم وتنفيذ ما تضمنه البيان الوزاري على هذا الصعيد"، شدد على "ضرورة أن يترافق هذا المشروع مع خطة متكاملة لتطوير وتأهيل البنى التحتية المحيطة بالمطار، والتي تشمل الطرقات وشبكات الكهرباء والمياه والاتصالات والخدمات اللوجستية، بما يضمن نجاح المشروع وتحقيق الأهداف المرجوة منه، ويساهم في جذب المسافرين والمستثمرين وتحويل المنطقة إلى مركز اقتصادي وتنموي متقدم". كما شكر "ولي عهد المملكة العربية السعودية الامير محمد بن سلمان على تجاوبه مع مطلب فخامة رئيس الجمهورية وكل اللبنانيين بإعادة فتح أسواق المملكة أمام الصادرات الزراعية اللبنانية، لما في ذلك من أهمية حيوية للاقتصاد الوطني ولآلاف العائلات التي تعتمد على القطاع الزراعي كمصدر رزق أساسي، ولا سيما في عكار والشمال والبقاع"، مؤكدا في الوقت نفسه "ضرورة أن تبادر الدولة اللبنانية إلى اتخاذ كل الإجراءات المطلوبة لمعالجة الأسباب التي أدت إلى إقفال هذه الأسواق سابقًا، من خلال تشديد الرقابة وتطبيق أعلى معايير السلامة والجودة ومنع أي ممارسات تسيء إلى سمعة المنتجات اللبنانية أو تضر بالعلاقات الأخوية التاريخية بين لبنان والمملكة".ولفت التكتل، إلى "الوضع الخطير الذي بات يعيشه أوتوستراد المنية - العبدة، الشريان الحيوي الذي يربط الشمال بمحافظة عكار، في ظل حالة الاهتراء والتصدعات والحفر التي تهدد سلامة المواطنين وتتسبب بحوادث متكررة وأضرار جسيمة"، مطالبًا "الحكومة والوزارات المعنية بإطلاق ورشة عاجلة لتأهيل هذا الطريق وصيانته بصورة شاملة، إلى حين استكمال الحلول الدائمة والبدائل الاستراتيجية المطلوبة، بما يحفظ سلامة المواطنين ويؤمن حركة النقل والتنقل بين مختلف المناطق الشمالية".

11-06-2026 16:15

تجمع الشركات اللبنانية يرحّب بالقرار السعودي: نأمل أن يمتدّ إلى مختلف مجالات التعاون الاقتصادي

أصدر تجمع الشركات اللبنانية برئاسة باسم بواب بياناً اليوم، رحّب فيه بقرار المملكة العربية السعودية استئناف استيراد المنتجات اللبنانية، متوجهاً بجزيل الشكر إلى المملكة، ولا سيما إلى سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على هذه الخطوة المهمة التي تعكس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين. كما تقدّم التجمع بالشكر إلى فخامة رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور نواف سلام، تقديراً لجهودهما الحثيثة ومساعيهما المتواصلة التي أثمرت التوصل إلى هذا القرار. واعتبر التجمع أن استئناف تصدير المنتجات اللبنانية إلى المملكة العربية السعودية يؤسّس لمرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية اللبنانية – السعودية بعد انقطاع دام نحو خمس سنوات، معرباً عن أمله في أن تتوسع هذه العلاقات لتشمل مختلف مجالات التعاون الاقتصادي، ولا سيما الاستثمارات والشراكات الجديدة التي من شأنها تعزيز النمو وخلق فرص العمل. وأشار إلى أن هذا القرار سيسهم في دعم الاقتصاد الوطني والقطاع الصناعي اللبناني، خصوصاً في ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان والتراجع الكبير الذي شهده النشاط الاقتصادي خلال السنوات الماضية. وختم التجمع بالتعبير عن أمله في أن تنعم المنطقة بالاستقرار وأن تُطوى صفحة التوترات القائمة، بما يتيح تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف المستويات، آملاً أن تبادر المملكة العربية السعودية إلى رفع حظر سفر المواطنين السعوديين إلى لبنان، نظراً لما يشكله ذلك من أثر إيجابي كبير على القطاع السياحي والاقتصاد الوطني، باعتبار السياحة الخليجية إحدى الركائز الأساسية لدعم النمو الاقتصادي في البلاد.

11-06-2026 16:14

كنعان: الحكومة تعيد صياغة "الفجوة" و"مطلبنا صيغة تعيد الودائع لا تشطبها"

أعلن رئيس لجنة المال والموازنة أن الخميس المقبل هو الموعد الأخير لتسلّم اللجنة أي ملاحظات على قانون إصلاح المصارف "فمش كل يوم بدها توصلنا ملاحظة أو تعديل"، مشيراً الى "الطلب من الحكومة ومصرف لبنان إرسال الصيغة التي اتفقا عليها خلال اجتماع بينهما عقد قبل 48 ساعة حول المواد الخلافية بقانون إصلاح المصارف وموقف صندوق النقد منها".وكانت لجنة المال انعقدت برئاسة كنعان وحضور وزير المال ياسين جابر، وزير العدل عادل نصار، وزير الاقتصاد عامر بساط، وحاكم مصرف لبنان كريم سعيد والنواب: علي فياض، جورج عدوان، جهاد الصمد، الان عون، راجي السعد، إيهاب مطر، حسن فضل الله، ميشال معوض، غادة أيوب، علي حسن خليل، فيصل الصايغ، غسان حاصباني، فؤاد مخزومي، عدنان طرابلسي، سليم عون، سيزار أبي خليل، جميل السيد، بولا يعقوبيان، ملحم خلف، مروان حمادة، غازي زعيتر، أيوب حميد، وضاح الصادق، رازي الحاج، أمين شري، ابراهيم منيمنة، بلال عبد الله، سجيع عطيه، محمد سليمان، ميشال الدويهي، مارك ضو، محمد خواجة.كما حضر مستشار وزير المال سمير حمود، مدير الشؤون القانونية في مصرف لبنان سامر ليشع.وتحدّث كنعان بعد الجلسة فقال "الجلسة كانت مخصصة لمشروع قانون جديد يشكّل تعديلاً على قانون إصلاح المصارف الصادر في الجريدة الرسمية. ومن المهم التوضيح في هذا السياق، أن قانون إعادة هيكلة المصارف أقر في 14 آب 2025، وقد بحث على مدى ثلاثة اشهر في لجنة المال والموازنة، بدراسة معمّقة مع صندوق النقد وكل الملاحظات التي كان قد طرحها، ومصرف لبنان ووزارة المال اللذان كان مختلفين على بعض المواد. وقد خرجنا بصياغة تقبل بها كل الأطراف، وتلبي 90% من متطلبات صندوق النقد، و100% مما يطرحه مصرف لبنان والحكومة. وبعد اقرار القانون في 14 آب 2025، تقدّم عدد من الزملاء النواب بطعن أمام المجلس الدستوري، الذي ردّ بعض المواد، وثبّت قانون إصلاح القطاع المصرفي في لبنان".اضاف "بعد ذلك، طلب صندوق النقد الدولي مجدداً تعديلات على القانون الجديد، فأرسلتها الحكومة الى مجلس النواب نهاية العام 2025 وفي بداية العام 2026. وقد عقدنا كلجنة مال وموازنة وبعد انتهاءنا من درس واقرا. موازنة ٢٠٢٧  جلسة في شباط 2026 على تعيدلات مشروع القانون الرقم 1992 الذي يعدّل القانون النافذ والذي رقمه 23. وفي ضوء الجلسة التي عقدناها، أطلعنا وزير المال على ورود مراسلة جديدة من صندوق النقد الدولي بتعديلات إضافية جديدة، وطلب سحب المشروع وارسال غيره. ومنعاً لبقاء "البينع بونغ" بين الحكومة ومجلس النواب، ونتّهم بالتقصير، طلبنا تسليمنا مطالب صندوق النقد خلال خطياً خلال مهلة أسبوع من تاريخه لانهاء العمل".وتابع "لم تصل التعديلات المطلوبة من صندوق النقد إلاّ في بداية هذا الشهر ولكن بصيغة مشروع قانون جديد. وقد عقدنا اليوم جلسة، فتبيّن لنا أن لدى مصرف لبنان ملاحظات على الصيغة الجديدة، لجهة مسّها بحسب رأيه باستقلاليته، وأن هناك تداخلاً بالصلاحيات بالمادتين 3 و13 بين الهيئة المصرفية العليا والمجلس المركزي، ما يضرب المرجعية والمحاسبة".وقال "اما الإيجابية اليوم، أنه ابلغنا ان اجتماعاً عقد في السراي الحكومي قبل 48، حسبما أخبرنا وزير المال وحاكم مصرف لبنان، واتفقا على صياغة جديدة للمادتين ٣ و ١٣، لا نعلم بعد ما إذا كان صندوق النقد قد وافق عليها. وقد طلبنا في لجنة المال الحصول على الصياغة الجديدة، خلال أسبوع، لتصلنا الصيغة النهائية مع موافقة صندوق النقد، إضافة الى طلبات صندوق النقد الأخرى ، حتى نحدد ما هو حاجة لاقرار الاتفاق مع الصندوق، ومواد أخرى آتية من الحكومة ولا علاقة للصندوق بها".واشار كنعان الى "ضرورة حصول اللجنة على جدول مقارنة بين القانون المقر والتعديلات المقترحة وعددها 28 بنداً. وهو ما كان يجب أن يحال الى مجلس النواب مع القانون. وقد سلّمنا وزير المال جدول مقارنة خلال الجلسة".وقال "سمعنا أنه قد يكون لعدد من الوزراء في الحكومة أو مرجعيات مالية ملاحظات جديدة. والمهلة الأخيرة بالنسبة لنا لتسلّم الملاحظات هي 48 ساعة قبل جلسة الخميس المقبل، وإلاّ فلن نبحث بأي ملاحظات. فأهم أمر هو استقرار التشريع. فالدولة التي تريد أن تكسب الثقة بنظامها المالي والمصرفي والنقدي يجب أن يكون لديها استقرار تشريعي، و"مش كل يوم والثاني: هناك تعديلات جديدة على قانون بنيوي على غرار قانون اصلاح المصارف".اضاف "هناك قانون آخر مهم، يتعلّق بالفجوة المالية واسترداد الودائع، أرسلته الحكومة الى لجنة المال وقمت بجدولته، وتبيّن أن لدى صندوق النقد الدولي ملاحظات عليه وأن الحكومة تعيد العمل عليه، في ضوء رفض النقابات وجمعيات المودعين. وكما علمنا من وزير المال اليوم، فهناك إعادة صياغة لقانون الفجوة واسترداد الودائع، لأن ما نبّهنا منه منذ سنوات، مراراً وتكراراً، منذ العام 2020، بأن القانون يجب أن يكون لمعالجة أموال المودعين واستردادها لا لشطبها".وقال "لن أناقش في صيغة قانون الفجوة اليوم، ولكن على سبيل المثال، فكلفة ال100 ألف دولار التي يتحدّث عنها القانون تبلغ 22 مليار دولار، والسندات التي سيسددها مصرف لبنان والمصارف تصل الى 14 أو 15 مليار دولار. ونريد معرفة كيفية تأمين هذه المبالغ، وهل ستسدد فعلياً، أم سنصل الى قرار وقف دفع جديد وتعثّر جديد، فندخل لبنان والمودعين والقطاعين العام والخاص بحائط جديد؟".وأكد كنعان أن "لجنة المال تريد من الحكومة مشروع قانون لاسترداد الودائع، عادل وواقعي، وبعيد عن التشاطر والتذاكي ورمي الكرة الحكومية في ملعب مجلس النواب "ليدبر حاله" مع المودعين ومصرف لبنان وصندوق النقد. ففي ظرف استثنائي المطلوب التعاطي بمسؤولية".

11-06-2026 16:13

إليكم أحدث استهدافات "الحزب"...

أعلن "حزب الله" في بيانات عدة، أن "المقاومة الإسلامية، استهدفت آليّة هامر ودبابة ميركافا تابعة لجيش العدو الإسرائيلي عند خلة الراج في بلدة دير سريان، ودبابة ميركافا عند طريق صفّ الهوا في مدينة بنت جبيل، ومربض المدفعيّة المستحدث في بلدة العديسة وآلية تذخير قُرب المربض، ومجموعة من جنود جيش العدو عند محاولتهم الفرار من آلية ياغي عسكرية قرب مربض المدفعيّة في بلدة العديسة، بمحلقات أبابيل الانقضاضيّة".

11-06-2026 16:04

{{ article.title }}

{{safeHTML(article.Text)}}

{{ formatCategoryDate(article.publishDate) }}

Article Image

المزيد

بالفيديو: شبكة أنفاق لـ"الحزب" تحت قلعة الشقيف

كتبت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إيلا واوية عبر منصة "أكس": "يكشف جيش الدفاع الإسرائيلي عن منشأة ضمن شبكة أنفاق تحت أرضية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية، جرى التخطيط لها وتمويلها من قبل النظام الإيراني في منطقة سلسلة جبال البوفور (قلعة الشقيف). تقود قوات فريق القتال التابع للواء غولاني، إلى جانب قوات مغلان ويهلوم، العاملة تحت قيادة الفرقة 36 وبتوجيه من هيئة الاستخبارات العسكرية والقيادة الشمالية، جهدًا عملياتيًا للكشف عن شبكة الأنفاق بهدف تحقيق السيطرة العملياتية على سلسلة جبال البوفور". وأضافت: "قد اُقيمت شبكة الأنفاق داخل منطقة مدنية، في موقع يتيح سيطرة عملياتية على منطقة إصبع الجليل، وعلى مسافة لا تتجاوز ستة كيلومترات من بلدة المطلة، وكانت تستخدم كمركز رئيسي لمنظمة حزب الله الإرهابية في المنطقة. وتضم الشبكة عدة أنفاق شيدت لاستيعاب مئات المخربين في الوقت ذاته، وتحتوي على غرف مكوث معدّة للإقامة والقتال لفترات طويلة، وبنى تحتية للمياه والكهرباء، إلى جانب منظومات وبنى تحتية واسعة للقدرات المضادة للدروع والدفاع الجوي، خصصت لاستهداف قوات جيش الدفاع الإسرائيلي ومواطني دولة إسرائيل".وتابعت: "وفي أحد الأنفاق، الذي يبلغ طوله نحو كيلومتر واحد، عثرت القوات على ست فتحات تحت أرضية، وغرفة لتخزين الوسائل القتالية، ومنصة لإطلاق الصواريخ المضادة للدروع، وصواريخ مضادة للدروع، وقنابل يدوية، وذخائر، ومعدات قتالية، ومعدات طبية متطورة، إضافة إلى عدد من غرف المكوث، من بينها غرف استحمام، وغرف مرافق صحية، وغرفة عمليات جراحية، ومطابخ. وقد اُطلقت من محيط هذه المنشأة مسيّرات، وصواريخ كتف، وصواريخ مضادة للدروع باتجاه قوات جيش الدفاع التي عملت في المنطقة وباتجاه دولة إسرائيل. أقيم هذا المشروع في محيط تشهد فيه المنطقة نشاطًا للجيش اللبناني، وفي إطار الجهود الرامية إلى تطبيق التفاهمات بين إسرائيل ولبنان، تم نقل طلب إلى الجيش اللبناني لمعالجة هذه المنشأة، إلا أن حزب الله منع ذلك بشكل واضح ومباشر". وأعلنت واوية: "باشر جيش الدفاع الإسرائيلي نشاطه في منطقة البوفور بهدف تحقيق السيطرة العملياتية على المنطقة التي تشكل تهديدًا لمواطني دولة إسرائيل، وتمكين تدمير شبكة الأنفاق بالكامل". تجدون الفيديو مرفقًا. 

07-06-2026 20:04

صورة لنصرالله تُنشر للمرّة الأولى

نشرت وكالة "تسنيم" المقربة من الحرس الثوري الإيراني، صورة يظهر فيها الأمين العام السابق لـ"حزب الله" حسن نصر الله و3 من القادة الإيرانيّين العسكريّين الذين تم اغتيالهم خلال الحرب.وقالت "تسنيم" إنّ هذه الصورة لم تنشر من قبل، في إشارة إلى أنّ الموجودين فيها كانوا من كبار القادة العسكريين والأمنيين في البلاد، إضافة إلى أنها موهت وجه أحد القادة الموجودين خلال الاجتماع الذي التقطت خلاله الصورة.ولم تكشف عن توقيت وظروف التقاط الصورة، لكنها قالت إنها "صورة لم تنشر من قبل تجمع اللواء محمد باقري، وحسن نصر الله، واللواء محمد باكبور، واللواء حسين سلامي".تجدون الصّورة مرفقة.

31-05-2026 12:28

ماذا طرح "الحزب" على دولة عربية؟

رئيس مجلس النواب نبيه برّي يُطالب بتعديل الطرح الأميركي، مصادر تقول إنه يناور، والـ mtv تكشف ما طرحه "حزب الله" على دولة عربية. التفاصيل في التقرير المرفق.

10-06-2026 20:42

لبنان إلى اللائحة السوداء؟

اجتماعٌ منتصف حزيران للبنان مع مجموعة العمل المالي الدولية، ورغم إبقاء لبنان في المنطقة الرمادية، فإن عدم البتّ بملف "القرض الحسن" قد يؤدي الى وضع لبنان في المنطقة السوداء.التفاصيل في الفيديو المرفق.

09-06-2026 20:33

{{ article.title }}

{{safeHTML(article.Text)}}

{{ formatCategoryDate(article.publishDate) }}

Article Image

المزيد