زرداري: اطلاق النار على الفتاة ملالا هجوم على جميع فتيات باكستان
زرداري: اطلاق النار على الفتاة ملالا هجوم على جميع فتيات باكستان

اعتبر الرئيس الباكستاني اصف علي زرداري ان اطلاق عناصر من طالبان النار على الفتاة الباكستانية ملالا يوسف زاي، الناشطة في سبيل الدفاع عن حق الفتيات في التعليم هو "هجوم على جميع فتيات" باكستان.
واعتبر الرئيس زرداري على هامش مشاركته في منتدى اقتصادي في باكو عاصمة اذربيجان ان "هجوم طالبان على هذه الشابة البالغة 14 عاما والتي بدأت منذ كانت في ال11 من  عمرها بالمكافحة في سبيل حق التعلم للفتيات، هو هجوم على جميع الفتيات في باكستان،  هجوم على التعليم وعلى كل الاشخاص المتحضرين".
 وكانت ملالا يوسف زاي (14 عاما) اصيبت في رأسها وكتفها برصاص مسلحين من طالبان  في التاسع من تشرين الاول على مينغورا كبرى مدن وادي سوات شمال غرب باكستان.
 وتم نقل الفتاة الباكستانية الاثنين الى مستشفى يستقبل جنودا جرحوا في  افغانستان، في مدينة برمنغهام وسط بريطانيا.
 واثار الهجوم تعاطفا كبيرا مع ملالا يوسف زاي في العالم وباكستان حيث زادت من  مشاعر العداء لطالبان لدى كثير من الباكستانيين البالغ عددهم اكثر من 180 مليونا  في هذا البلد الذي يشهد ازديادا في التشدد الديني.