ذكر شاهد عيان ان عددا من سكان مدينة كادقلي فروا من عاصمة ولاية جنوب كردفان السودانية بعد تعرضها لقصف جديد تبناه متمردو الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال، في العملية الثالثة من نوعها منذ مطلع الشهر.
وقال الشاهد طالبا عدم كشف هويته ان "خمس قنابل سقطت على المدينة بالامس خلال زيارة وفد رسمي من الخرطوم" بمناسبة عيد الاضحى، مضيفا "لم ار قتلى او جرحى لكن معظم سكان كادقلي غادروا المدينة".
واستهدفت القذائف المقر العام لوحدة في الجيش وقاعدة لسلاح المدفعية في كادقلي بعد شن سلاح الجو غارات على قرى خاضعة لسيطرة المتمردين، بحسب ما اكد المتحدث باسم متمردي الفرع الشمالي للحركة الشعبية لتحرير السودان ارنو نغوتولو لودي.